صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ألف متطوّع يشاركون في حملة لتنظيف شواطئ وبيئات مائية

تعاون ما يقارب 1000 متطوّع من شركة نستله مع السلطات المحلية والمنظّمات غير الحكومية في الإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن والكويت ولبنان والسعودية و دول شمال إفريقيا لتعزيز الوعي البيئي وحثّ الأفراد على احداث تغيير اجابي في سلوكهم المتعلّق بصرف النفايات، من خلال تنظيف الشواطئ وغيرها من البيئات المائية. تم جمع أكثر من 25 طن من النفايات ، للفرز وإعادة التدوير من خلال الشركاء المحليين. تندرج هذه الحملة التي نُظّمت بمناسبة اليوم العالمي للمحيطات، الموافق في الثامن من يونيو منذ العام 1992، ضمن إطار مبادرة عالمية لنستله ضمّت أكثر من 45 دولة.

وفي هذا السياق قال إيف منجارد رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة نستله الشرق الأوسط: “أنا متحمّس جدًا لرؤية العديد من الموظفين وعائلاتهم متجمّعين للمشاركة في حملة التنظيف، ونحن نهدف من خلال هذه المبادرة التطوعية إلى تعزيز السلوك المسؤول، حيث يبدأ التغيير بأنفسنا”.

إعادة التدوير أو الإستعمال بنسبة %100

وكانت نستله قد أعلنت في العام الماضي عن التزامها بتحويل كامل لمواد التغليف التي تستخدمها إلى مواد قابلة لإعادة التدوير أو لإعادة الاستخدام بحلول 2025. كما سيؤدي هذا إلى عدم انتهاء المطاف بعبواتها وأغلفتها، بما قي ذلك ما تحتوي عليه من مواد بلاستيكية، في مكبات النفايات.

إلتزام شامل بتحسين التغليف والحد من النفايات

وأضاف منجارد: “تحدد رؤيتنا الشاملة وخارطة العمل التي وضعناها التزامنا ومنهجنا الواضح للتصدي للنفايات الناجمة عن مواد التعبأة البلاستيكية. وفي الوقت الذي نلتزم فيه بتعزيز خيارات إعادة التدوير قدر المستطاع، ندرك بأن عمليات إعادة التدوير بنسبة 100% غير كافية للتعامل بنجاح مع أزمة النفايات. فجلّ ما نحتاجه هو الدفع قدماً بجهودنا والقيام بالمزيد”.

وقف تسرب المواد البلاستيكية إلى البيئة

كما تؤدّي نستله دورًا نشطًا في تطوير نظم وبرامج ترمي إلى جمع المواد البلاستيكية وفرزها وإعادة تدويرها في أنحاء المنطقة، حيث تسهم في التحالفات الصناعية التي تهدف إلى إنشاء اقتصادات دائرية. علاوة على تحقيقها للالتزام المنوط بها لعام 2025، تضع نستله أهدافاً طموحة بعيدة المدى لوقف تسرب المواد البلاستيكية إلى البيئة ضمن عملياتها العالمية.

تعزيز ريادة المواد البديلة

أعلنت نستله في شهر ديسمبر من العام الماضي 2018 عن تأسيس معهد نستله لعلوم التغليف في سويسرا (Nestlé Institute of Packaging Sciences ) التابع لها لتقييم مواد التعبأة وتطوير مواد تعبأة مستدامة، علاوة على تعزيز التعاون مع شركاء القطاع الصناعي لتطوير حلول ومواد جديدة للتعبأة.

وستقوم نستله تدريجياً بالتخلص من المواد البلاستيكية الغير قابلة لإعادة التدوير في جميع منتجاتها حول العالم، بحلول عام 2025. ولتحقيق هذا الهدف، تباشر نستله بإطلاق مواد تعبأة بديلة ضمن محفظة منتجاتها العالمية، وعكفت على إبرام شراكات مع متخصصين في عمليات ومواد التعبأة السبّاقة.

التعليقات مغلقة.