صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إشادة بتوجيهات الملك لتخفيض أسعار الأدوية

أشادت، غرفة تجارة الأردن، ونقابة الصيادلة، بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الحكومة لاتخاذ إجراء فوري لتخفيض أسعار الأدوية.
وقال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن قرار جلالة الملك يعبر عن اهتمامه البالغ بصحة المواطن وتلمسه لمطالبه وقربه من همومه وتطلعاته.
وأكد دعم النقابة والصيادلة، لتوجيهات جلالة الملك ووقوفه المستمر إلى جانب المواطن، مشيراً إلى أن جلالة الملك انتصر للمواطن قبل عام ووجه الحكومة لإلغاء رفع الضريبة على الدواء.
وأثنى على الجهود التي قامت وتقوم بها لجنة التسعير والتي النقابة جزء منها وكذلك الجهود التي تقوم به المؤسسة العامة للغذاء والدواء.
إلى ذلك، قال النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة الأردن وممثل قطاع الصحة والأدوية الطبية ومستلزماتها بالغرفة محمود الجليس، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن جلالة الملك يبذل جهوداً كبيرة لتوفير حياة كريمة للمواطنين والارتقاء بمستوى معيشتهم وصحتهم وتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهلهم.
وأضاف الجليس أن هذا التوجيه الملكي يؤكد اطلاع جلالته على أوضاع المواطنين المعيشية والظروف التي يعانون منها وخاصة في هذه المرحلة التي تحتاج فيها الأسر إلى كثير من المتطلبات المالية.
وبين أن الأدوية تعتبر من السلع الأساسية للمواطنين وتمس معيشتهم وحياتهم بشكل مباشر ما يتطلب توفيرها بالسوق المحلية بالسعر المناسب لمختلف شرائح المجتمع.

التعليقات مغلقة.