صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

واصف جبشة يمثل إرنست ويونغ “EY” الأردن بحفل جائزة “ريادي العام” العالمي لعام 2019

مؤسس الشركة العالمية للتأمينات ينضم لزملائه الرواد المنافسين على اللقب في موناكو

انضم الفائز بجائزة “ريادي العام” للعام 2018 التي تمنحها إرنست ويونغ (EY) الأردن، واصف جبشة من الشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة (IGI)، إلى 57 فائزاً بالجائزة نفسها من دول مختلفة حول العالم للمنافسة على لقب “ريادي العام” العالمي لعام 2019.
وتحت شعار “كيف للخارجين عن المألوف أن يكونوا وقوداً لمحرّك النمو؟”، أقيم الحدث العالمي البارز في الأسبوع الأول من شهر حزيران بمدينة موناكو، ليحتفي بمجموعة من رواد الأعمال المميزين الذين يعملون على تغيير العالم من خلال اتباع استراتيجيات جديدة تتحدى الأنماط التقليدية وتقدم حلولاً ثورية لمشاكل الأعمال السائدة. واستضاف الحدث نخبة من المتحدثين الرئيسيين، كما تضمن مجموعة من الجلسات النقاشية التي تمحورت حول مستقبل قطاعات الصناعة، والتحديات المتعلقة بالمشاريع العائلية، إلى جانب عقده جلسات متخصصة حول مواضيع متنوعة، شملت: “بناء قوى العمل المستقبلية”؛ “هل أنت مستعد لما هو غير موجود بعد؟”؛ “الحوكمة: الوضوح، الرقابة، والمجتمع”؛ وأخيراً، “تمويل مستقبل المشاريع”.
بدأ واصف جبشة رحلته الريادية عام 1973، وقد توّجها بتأسيسه للشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة (IGI) عام 2001 لتكون بذلك شركة شرق أوسطية تخدم المنطقة من خلال تقديمها خدمات إعادة التأمين. واليوم، تعد الشركة واحدة من أنجح الشركات المتخصصة بخدمات التأمين التجاري وإعادة التأمين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتملك الشركة مراكز تشغيلية في أكثر من 200 دولة في أربع قارات مختلفة، حيث توفر أكثر من 15 خدمة متخصصة، تشمل مجالات الطاقة، والعقارات، والبناء والهندسة، إلى جانب الموانئ والمنافذ، والمؤسسات المالية، والطيران العام، وغيرها الكثير، موفرة بذلك خدمات عالمية المعايير لكل من عملائها ووسائطها التجاريين على حد سواء.
وتعليقاً على هذه المشاركة، قال وضّاح برقاوي، الشريك والمسؤول عن جائزة “رواد الأعمال” في EY الأردن: “فخورون بتمثيل واصف جبشة، الفائز بلقب “ريادي العام” للعام 2018، للأردن في حدث عالمي مرموق يشيد بقادة الأعمال الذين حققوا إنجازات مميزة، ونجحوا بإحداث تأثير إيجابي على المشهد الريادي، بما يؤكد على مكانة وطننا كمركز رئيسي للريادة والابتكار”.
ومن الجدير بالذكر أنه تم اختيار المرشحين لجائزة “ريادي العام” العالمية من قبل لجنة تحكيم مستقلة تضم حكاماً من مختلف دول العالم، حيث تم تقييم المرشحين استناداً إلى ستة معايير مختلفة، تضم روح الريادة، والأداء المالي، والتوجه الاستراتيجي، والابتكار، والأثر على الصعيد العالمي، والنزاهة والتأثير الشخصي.