صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

حملات تفتيشية لمستخدمي المياه والصرف الصحي بطرق غير مشروعة مطلع الاسبوع المقبل

بصبوص : انقطاع الكهرباء من اسباب تاخير وصول المياه للمواطن .. ومسؤوليتنا للعدادات وليس لاسطح المنازل

الوضع المائي مطمئن وكاف ولا يوجد ما يستدعي القلق . ردا على شكاوى المواطنين بنقص المياه في المفرق ومناطقها

 

يوسف المشاقبة

 

كشف مدير مياه المفرق الدكتور باسل بصبوص اسباب تاخير وصول المياه الى بعض المواطنين والمناطق الى انقطاع التيار الكهربائي ما بين الحين والآخر من قبل شركة الكهربائي .
وأضاف الدكتور بصبوص في حديث خص به “المقر” ردا على شكاوى من المواطنين بنقص المياه وعدم وصولها منذ ايام ان الوضع المائي في المحافظة مطمئن وكاف ولا يوجد ما يستدعي القلق وفق الخطة التي وضعت بهذا الخصوص .
واشار الدكتور بصبوص الى ان مسؤوليتنا ايصال المياه الى العدادات لحوالي 47 الف مشترك وليس الى اسطح المنازل ، منوها ان المديرية تعمل ضمن البرنامج الموضوع لدور المواطن والمناطق في المياه وبمعدل 10- 24 ساعة .
وبين الدكتور بصبوص ان الشكاوى التي ترد الينا اغلبها فردية وليس جماعية وفي حال عدم وصول المياه للمواطنين على الرغم ان فترة الصيف هناك تزايد على طلب المياه الا اننا نقوم بتأمين البعض بواسطة صهاريج ضمن الخدمة المقدمة بهذا الخصوص . واكد الدكتور بصبوص بأننا سنقوم في مطلع الاسبوع القادم بعمل حملات تفتيش على مستخدمي المياه بطرق غير مشروعة ، منوها ان حملة مماثلة سنقوم بها على مستخدمي الصرف الصحي بشكل غير مشروع بعد ان قام العديد من المواطنين في مناطق منشية بني حسن ومدينة المفرق بايصال الصرف الصحي بأنفسهم دون اخذ الموافقات المسبقة من مديرية المياه وهذا يشكل مخالفة ولا بد من اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين . واوضح الدكتور بصبوص ان عدد المشتركين في مشاريع الصرف الصحي وبلغت كلفة تنفيذها 20 مليون دينار و لا يتحاوز 10بالمئة المشتركين رسميا بالمشروع ، الامر الذي تتطلب القيام بحملات للسيطرة وتصويب الوضع الحالي .