صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العسعس يلتقي وزير الدولة للعلاقات بين المؤسسات في وزارة الخارجية الرومانية

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس اليوم الأحد مع ماريا ماغدالينا غريغور وزير الدولة  للعلاقات بين المؤسسات في وزارة الخارجية الرومانية ووفداً مرافقا وذلك بحضور السفير الروماني في عمان نيكولاي كومانيسكو.

وبحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية والتحديات الاقتصادية التي فرضها الوضع الراهن في المنطقة بما ذلك أزمة اللاجئين السوريين في الاردن.

وناقشا تصميم مذكرة إطارية للتفاهم تحدد مجالات التعاون الرئيسية بين البلدين، والتي تتمحور في المجالات المقترحة للتعاون المستقبلي في إطار التنمية الاقتصادية من خلال الزراعة؛ والتدريب وبناء القدرات للقطاع العام؛ وقطاع الصحة؛ وحوكمة الشركات وريادة الأعمال وخلق فرص العمل؛ والتدريب المهني والتعليم والمنح الدراسية، والتعاون في مجال المعرفة الانتخابية.

وشكر الوزير العسعس الحكومة الرومانية على تجديد برنامج التعاون في مجالات التعليم والثقافة والسياحة والإعلام الجماهيري للسنوات الخمس المقبلة، والذي سيتضمن منح دراسية لدرجة البكالوريوس في مجال الصحة والطب البيطري، ومنح دراسية لدرجة البكالوريوس في العلوم الإنسانية والفنون والعلوم الهندسية، ومنح دراسية لدرجة الماجستير بما في ذلك الدراسات العليا في المجال الطبي، ومنح دراسية لدرجة الدكتوراه.

ومن جانبها، أبدت الوزيرة الرومانية تفهمها للتحديات الحالية التي يمر بها الاردن وأكدت على وقوف بلادها الى جانب الاردن في مختلف المحافل الدولية، كما أشارت الى أن الاردن مثال يحتذى به في الحفاظ على الاستقرار والوقوف الى جانب اللاجئين، وأكدت بأن على العالم أن يتحمل مسؤولياته ويدعم الاردن إقتصادياً لمواجهة التحديات التي فرضتها أزمة اللاجئين السوريين في الاردن.

التعليقات مغلقة.