صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

“جمرك بريد عمان” تعامل مع 50 قضية مخدرات

أكد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة ضرورة إدراج اجهزة الفحص لمعاينة الطرود البريدية من خلال الاستخدام الامثل لاجهزة الفحص والتي تعطي مؤشرات حول كثافة المحتويات، والرؤية عبر الطرود من خلال استخدام المناظير.

ودعا خلال زيارته مركز جمرك بريد العاصمة اليوم الاثنين اطلع خلالها على آلية سير العمل والاجراءات الجمركية في المركز الى تسهيل الاجراءات على المراجعين خلال عملية التخليص على الطرود البريدية وبما يتلاءم مع القوانين والأنظمة النافذة انطلاقا من رسالة الجمارك الأردنية في تقديم خدمات جمركية متميزة لكافة المتعاملين معها. واجتمع الرحامنة بمدير وموظفي المركز للوقوف على التحديات التي تواجههم في العمل. وقدم مدير مركز جمرك بريد العاصمة عقيد جمارك الدكتور مفلح ابوعليم خلال الزيارة شرحاً عن المركز وأبرز إنجازاته في تقديم الخدمات الجمركية. وقال إن أهمية المركز تأتي بانه يتعامل مع الطرود “الحوافظ” البريدية التي تدخل الى المملكة من جميع انحاء العالم والتخليص على محتوياتها حسب الاجراءات الجمركية، وان معظم الحوافظ يتم التخليص عليها بموجب بيانات امتعة “اس. دي.4” بدون وساطة شركات التخليص وبدون مقابل للاشخاص والشركات ما يوفر المال والجهد والوقت عليهم.

وتعامل المركز الذي يطبق مشروع النافذة الواحدة، منذ بداية العام 2018 ولغاية الأول من حزيران الحالي، مع عدد من القضايا الجمركية أبرزها مخدرات 50 قضية، منشطات جنسية 60 قضية، وسجائر الكترونية ولوازمها 8400، وبلغت قيمة الرسوم الجمركية 3ر6 مليون دينار بغرامات جمركية بقيمة 32 الف دينار.