صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

الذكرى الـ 40 لتواجد الاتحاد الأوروبي في الأردن

سيزور المفوض الأوروبي لسياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسيع السيد جوهانس هان الأردن في 24 حزيران / يونيو، للقاء جلالة الملك عبد الله الثاني وأعضاء الحكومة الأردنية.

سيلتقي المفوض هان خلال زيارته معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي ومعالي وزير التخطيط والتعاون الدولي د. محمد العسعس

سيوقع المفوض هان والدكتور العسعس بعد اجتماعهما مشروعاً بقيمة 20 مليون يورو تحت عنوان ” الابتكار من أجل نمو الشركات وإيجاد الوظائف”. سيساعد هذا المشروع الشركات المحلية المبدعة على على النمو والإنتاجية والابتكار والتنافسية في الأسواق المحلية والدولية. يعد هذا المشروع جزء من الجهود المتواصلة للاتحاد الأوروبي لتعزيز المبادرات التي بإمكانها أن تطلق العنان لريادة الأعمال والإبداع والابتكار في الأردن.

ولإعادة التأكيد على التزام الاتحاد الأوروبي بتشجيع الابتكار وريادة الأعمال، سيزور المفوض هان لومينوس شمال ستارت وهي مسرّعة أعمال ومستثمر بالتمويل الأولي في شمال الأردن.

بتمويل من الاتحاد الأوروبي، تقوم لومينوس شمال ستارت بتوفير البيئة المناسبة للصناع والمخترعين والمبتكرين ورواد الأعمال الشباب لتحويل أفكارهم إلى مشاريع حقيقية من خلال تزويدهم بالأدوات والموارد التي يحتاجون إليها خلال رحلاتهم. بالتزامن مع تمكينهم من الوصول إلى بيئة عمل متخصصة – وهي فاب لاب إربد – التي تعد جزء من شبكة فاب لاب العالمية.

في مساء يوم 24 حزيران / يونيو ، سيحضر المفوض حفل استقبال يوم أوروبا للاحتفال بمرور 40 عامًا على تواجد الاتحاد الأوروبي في الأردن.

في 25 حزيران / يونيو ، سيترأس المفوض بعثة رفيعة المستوى من المؤسسات المالية الدولية والأوروبية والجهات المانحة التي ستجتمع مع دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز والفريق الاقتصادي للحكومة والقطاع الخاص الأردني ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة دعم برنامج الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي في الأردن.