صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

تكية أم علي تحصل على اعتماد عضوية شبكة بنوك الطعام العالمية

أعلنت تكية أم علي اليوم عن حصولها على  اعتماد عضوية شبكة بنوك الطعام العالمية (GFN) وهي منظمة دولية غير ربحية، وكلّل هذا الاعتماد نجاحات تكية أم علي المتواصلة الناتجة عن تظافر جهود الإدارة وفريق العمل  واتباعهم لأفضل المعايير لخدمة الأسر المنتفعة والتي يبلغ عددها 30,000 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في مختلف محافظات المملكة.

وتسعى  شبكة بنوك الطعام والتي تتخذ من شيكاغو – الولايات المتحدة الأميريكة مقراً لها، نحو مكافحة الجوع في العالم من خلال إطلاق ودعم بنوك الغذاء في أكثر من32  دولة.

وقد تمكّنت تكية أم علي من الحصول على اعتماد GFN بعد عملية تدقيق شاملة قامت بها الأخيرة، حيث تأكدت من استيفاء تكية أم علي لجميع متطلبات هذه الشهادة، وموافقة إجراءاتها المعتمدة على الحوكمة والشفافية لمعايير الاعتماد.

ويأتي هذا الإنجاز بالتزامن مع الانتهاء من تنفيذ المشروع الطارىء لتوزيع الطرود الغذائية على 10,000 أسرة اضافية محتاجة لمدة ثلاث أشهر، حيث جاء هذا البرنامج الطارىء لمساندة الأسر الأردنية في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تواجهها المملكة وخاصة خلال الشهر الفضيل، ومع انتهاء البرنامج الطارىء تستمر تكية أم علي في إيصال الدعم الغذائي المستدام إلى 30,000 أسرة بشكل شهري وفي كافة محافظات المملكة.

وأشار مدير عام تكية أم علي السيد سامر بلقر إلى أن تكية أم علي  قد حققت العديد من الإنجازات المتميزة منذ تأسيسها في عام 2003، حيث وزّعت أكثر من 1,200,000 طرد غذائي على آلاف الأسر في مختلف محافظات المملكة. “كما أكد بلقر على سعي تكية أم علي لعقد الشراكات المحلية والإقليمية والعالمية، إيماناً منها بأهمية ذلك في دعم أهدافها الاستراتيجية، وأشار إلى سعي تكية أم علي إلى بناء جسور الشراكة بين جميع المؤسسات التي تشاركها الرؤية ذاتها.

وفي سياقٍ متصل، حصلت تكية أم علي على شهادتي آيزو 9001:2005 و 22000:2005 من قبل هيئة TUV النمساوية العالمية والمتخصصة في مجال تدقيق مواصفات ومتطلبات الآيزو العالمية، وذلك لتحقيقها جميع متطلبات المواصفات والمعايير الدولية لنظامَي إدارة الجودة وإدارة سلامة الغذاء.