صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“البلقاء التطبيقية”: “الأردني الكوري” يدعم توجهات توطين علوم الذكاء الإصطناعي

استقبل نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور نضال يونس في مكتبه، وفداً كورياً ضم مندوبين من وزارة الخارجية والسفارة الكورية ووزارة والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات وجامعة سيؤول الوطنية.
واستعرض نائب رئيس الجامعة مع الوفد مجالات التعاون بين الجانبين والتي كان آخرها إنشاء المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الإتصالات، والذي جاء بدعمٍ كوري.
وثمن الدكتور يونس، خلال اللقاء الذي حضره مساعد رئيس الجامعة للإتفاقيات الدولية الدكتور سعيد أبورمان، الدعم المقدم من الجانب الكوري للجامعة، قائلاً: ” إن المركز أتاح لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة ومجتمع الجامعة الإستفادة من خدمات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة لما يتميز به من تجهيزات حديثة”.
وأشار إلى أن انشاء المركز في جامعة البلقاء التطبيقية يعتبر قصة نجاحٍ في العلاقة بين البلدين، ويفتح آفاق التعاون للإستفادة من التجربة الكورية في مجال تخصصات مثل: التعليم الإلكتروني والحكومة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات.
وأكد أن إنشاء المركز في الجامعة، يدعم توجهاتها في مجال سعيها نحو توطين علوم الذكاء الإصطناعي، نظراً لما يوفره من بنية تحتية قادرة على استيعاب التقنيات التي يحتاجها الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.
ولفت إلى أن المركز، احتضن ومنذ تأسيسه العديد من المؤتمرات الدولية والندوات نظراً لما يوفره من تقنيات اتصال تتيح المشاركة عن بعد.
بدوره، أبدى الوفد الكوري، والذي ترأسه نائب المدير العام بمكتب التعاون الإنمائي والتابع لوزارة الخارجية الكورية لي كيونغ آه، اعجابه بمستوى الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات والندوات التي احتضنها المركز.
وأبدى الوفد الكوري استعداده إلى مزيدٍ من التعاون مع الجامعة، ودعم مشاريعها الأكاديمية خاصة المتعلقة بالإستفادة من التجربة الكورية في مجال العلوم التي لها ما يناظرها في تخصصات وكليات الجامعة.
وكان الوفد قام بجولة في المركز، قدمت خلالها مديرته الدكتورة غدير الشعبان إيجازاً عن أدوار المركز والفعاليات التي احتضنتها من أنشطة ومؤتمرات، مؤكدة أن المركز يسهم في بناء قدرات المستفيدين منه.
يذكر أن انشاء المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الإتصالات في مركز الجامعة جاء بدعمٍ كوري، ويتميز بحداثه تجهيزاته، وبنيته التي تعتمد على التقنيات الحديثة.‎

التعليقات مغلقة.