صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

الخصاونة: 3 آلاف براد جاهز إلى الخليج

اكد وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة اليوم السبت ان اسطول النقل المبرد يزيد على 3000 براد بمواصفات فنية عالية وجاهز للتحميل الى دول الخليج العربي.
جاء ذلك خلال اجتماع مع رئيس نقابة اصحاب الشاحنات محمد الداوود ورئيس اتحاد المزارعين عودة الرواشدة ورئيس نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي ابو حماد وممثلين عن هيئة تنظيم قطاع النقل البري.
واضاف الوزير ان الوزارة ستعمل على إيجاد مكتب تنسيق مشترك بين الناقلين ومصدري الخضار والفواكه لتوفير قاعدة بيانات للبرادات الجاهزة للتحميل ومعالجة المعيقات التي تواجه القطاعين في عملية التصدير.
واشار الى ان الاجتماع يتزامن مع بدء موسم الذروة لتصدير المنتجات الزراعية الاردنية الى دول مجلس التعاون الخليجي ويهدف إلى التوافق على آلية عمل تخدم مصالح الطرفين.
وشدد على ان يتم التعاقد بين (المشغل، المصدر) ومالك البراد الأردني او سائقه دون وسطاء وبموجب وثيقة النقل البري المعتمدة من الهيئة، وفي حال عدم توفر برادات أردنية جاهزة للتحميل للدولة المطلوبة يقوم المكتب بإشعار الهيئة بذلك.
وركز الخصاونة على ضرورة ان يلتزم صاحب البراد بالتواجد أمام منطقة التحميل بالسرعة الممكنة من وقت التعاقد، والتزام المشغل بتحميل البراد خلال 48 ساعة، وذلك بالتنسيق بين وزارة الزراعة وهيئة تنظيم النقل البري بعدم منح شهادة صحية نباتية لغايات تصدير المنتوجات الزراعية الا عند إبراز وثيقة نقل معتمدة من الهيئة، والتنسيق كذلك بين الجمارك الاردنية والهيئة بعدم السماح للبرادات الأردنية والاجنبية بمغادرة البلاد محملة إلا بعد الحصول على الوثيقة.