صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

لجنة وزارية تبدأ حوارا حول قوانين الانتخاب والاحزاب قريبا

اعلنت وزير الدولة لشؤون الاتصال والاعلام جمانه غنيمات عن اعادة تشكيل اللجنة الوزارية للاصلاح السياسي، التي يترأسها الدكتور عمر الرزاز، بإضافة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني الى تشكيلتها.

وقالت غنيمات ان اللجنة المشكلة جاءت لوضع تصور حول الاصلاح السياسي في المرحلة المقبلة ودراسة قانون اللامركزية واجراء التعديلات لتجويد عمل مجالس المحافظات والتنسبق بعلاقتها مع المجالس التنفيذية والبلدية.

وبحسب غنيمات فان اعادة تشكيل اللجنة جاء لبدء الحوار حول قانون الانتخاب واستكمال دراسة قانون الاحزاب ونظامها ووضع تصور نهائي لها.

ويهدف إعادة التشكيل للتركيز على الشباب بشكل عام وطلبة الجامعات على وجه الخصوص للاهتمام بشريحة الشباب واهمية إدماجهم ومشاركتهم في الشأن العام.
وذكرت غنيمات ان اللجنة المشكلة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، فيما تضم في عضويتها: نائب الرئيس ووزراء الداخلية والشؤون السياسية والادارة المحلية والاعلام والشؤون القانونية والتربية والتعليم العالي والثقافة والشباب ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء،لافتة في هذا الصدد إلى ان وجود وزير التربية والتعليم العالي في اللجنة جاء لادماج عنصر الشباب في عملية الاصلاح السياسي. (الرأي)