صحيفة الكترونية اردنية شاملة

٧٧.٥ مليون دينار حاصلات ضريبة الدخل والمبيعات الكترونيا في يوم واحد

سجلت حاصلات ضريبة الدخل والمبيعات خلال يوم واحد فقط وهو يوم 30 من شهر حزيران من العام الجاري- آخر مهلة للإعفاء من الغرامات- 77.5 مليون دينار تم دفعها من خلال نظام أي فواتيركم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مدفوعاتكم -تُدير نظام أي فواتيركم- ناصر صالح ان حركات الدفعات المالية التي تمت يوم الثلاثين من حزيران حيث سجلت 1247 حركة بقيمة 77491065دينار.

ومددت ضريبة الدخل والمبيعات دوام يوم الثلاثين من حزيران الى الساعة السادسة حتى يتسنى للمكلفين الاستفادة من قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات، الأمر الذي زاد من قيمة الحاصلات.

وقال صالح ان الدفعات التي تمت على دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من خلال نظام أي فواتيركم منذ بداية العام وحتى نهاية 30 من حزيران سجلت 1.12 مليار دينار، بعدد حركات بلغ 45550 حركة.

وأوقفت المديريات والمراكز التابعة لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات منذ بداية عام 2018 عن قبض أي دفعات تزيد قيمتها عن ثلاثة آلاف دينار، سواء أكان ذلك نقدا أم بموجب شيكات، واقتصار تسديدها إلكترونيا من خلال نظام الدفع الإلكتروني (efawateercom) أو من خلال بطاقات الدفع أو البنوك المعتمدة من الدائرة.

ووفرت الدائرة ايقونة خاصة بالدفع على موقعها الإلكتروني بالإضافة الى توفير روابط خاصة بالبنوك المعتمدة لهذه الغاية للتسهيل على المكلفين والانتقال لها مباشرة لدفع الأرصدة المستحقة عليهم.

التعليقات مغلقة.