صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

كابيتال بنك يرعى مسرحية ظلال الحب ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان رم المسرحي

أعلن كابيتال بنك، عن رعايته لمسرحية ظلال الحب للروائية الأردنية ليلى الأطرش، التي عرضت ضمن فعاليات مهرجان رم المسرحي في دورته الثانية التي انطلقت الأربعاء في المركز الثقافي الملكي، وبتنظيم من نقابة الفنانين الأردنيين وبدعم من الهيئة العربية للمسرح في الشارقة.

وتنافست 5 عروض هي ( ظلال الحب، الجنة تفتح أبوابها متأخرة، بحر ورمال، مسكارا “عن مسرحية ميديا”، ليلة قمرية، وفراغ فصل كامل)، على جوائز الهيئة العربية للمسرح لأفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأفضل تأليف موسيقي ومؤثرات صوتية، وأفضل سينوغرافيا، وأفضل تأليف سيناريو محلي، وأفضل إخراج مسرحي، وأفضل عرض مسرحي.

وعرضت الروائية الأطرش في مسرحيتها ظلال الحب موقف الرجل الإيجابي أو السلبي المقيّد بالنظرة المجتمعية لعدد من النماذج النسائية، متباينة الثقافة والمكانة وعبر عدد من العصور، بدءا من هند بنت عتبة، ثم زنوبيا ومي زيادة وجميلات الجزائر، مروراً بمشاكل النساء في مناطق الحروب والصراعات، وانتهاءاً بالشهيدة الاعلامية العراقية وشهيدات سوريا وفلسطين.

وتنبع رعاية كابيتال بنك لهذا المهرجان، إدراكاً منه لأهمية دعم المواهب الفنية الأردنية والحركة الإبداعية الثقافية، وصولاً بهم إلى فضاءات الإقليمية والعالمية، وتأكيداً على دور الفن والثقافة في تكوين وبناء وعي الشعوب.