صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أصالة نصري ترفع شعار لا للعنصرية

تجنبت المطربة السورية أصالة الدخول بمعركة مباشرة مع النجمة اللبنانية اليسا، على خلفية تصريحات الأخيرة بضرورة إعادة النازحين السوريين في لبنان إلى بلدهم، وشنت أصالة حملة ضد المشاهير _دون أن تذكر اسما_ الذين يرددون عبارات عنصرية ضد شعب وجد نفسه في ظرف صعب لأسباب لا يد له فيها.

أصالة نشرت صورة تحمل شعار “لا للعنصرية” عبر حسابها بموقع إنستقرام وعلقت عليها برسالة حزينة قالت فيها: كمّ هو مؤلم التّعبير القاسي العنصري الّذي يخرج من فم شخص مشهور، كان من المفروض أنّ يكون هو أوّل من ينادي بالوحدة العربية، وبالتّعاضد الإنساني، خصوصاً عندما يتعرض شعب من شعوبنا العربية لمحنه ليس له فيها يدّ.

أضافت: كمّ هو مُخجل الكلمات العنصرية من (لاجئ) (نازح) (مُهجّر) (مُشرّد)، حين تخرج من أفواه منّ توقّعنا أنّ لا يتلفظ بهذه الكلمات الدخيلة على لغتنا الإنسانية، بلادنا تشتكي، أكثر ممّا تتألّم لمصابها، من حروب من خراب من دمار، نعم تشتكي هذه الأرض من العنصرية.

تابعت قائلة: أنا إنسان أتعاطف مع الإنسان سواء كان من ديني أو لا، يتكلّم ذات لغتي أو لا، ولا أقبل أنا الإنسان أنّ يُهان من احتاج مساعدتي، سواء بيتي أوّ حضني، أوّ كلمه قدّ تُعينه على ما هو فيه، لا للعنصرية، كلّنا إخوة، فالضعيف اليوم يحتاج القويّ ليعينه لا ليهينه #لا للعنصرية.

أصالة رغم معاركها السابقة مع نجوم الفن السوري بسبب مواقفها من النظام الحاكم، وجدت من بينهم من يدعم رسالتها فعلق الفنان مكسيم خليل: أصالة الأصيلة دوماً .. بعيدة عن الزيف والتزييف .. كل الحب لك.

يذكر أن اليسا أطلقت تغريده عبر حسابها بموقع تويتر لتوضيح موقفها من قضية اللاجئين قالت فيها: أنا مع عودة اللاجئين لبلدن لأن بلدن أحق فيهن، ولبنان عم يعاني أزمة اقتصادية ومنو قادر يتحمل. وأنا بحب الشعب السوري وإمي سورية وبريد يكونو مرتاحين بأرضن.

التعليقات مغلقة.