صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اجتماع نيابي حكومي للتباحث حول قرار الكويت وقطر بتقليص اعترافهما بجامعات أردنية

قال رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور إبراهيم البدور ان اللجنة بصدد عقد اجتماعا نيابيا حكوميا بحضور وزيري الخارجية والتعليم العالي وهيئة الاعتماد للتباحث حول قرار دولتي الكويت وقطر الشقيقتين مؤخرا بتقليص اعترافهما بعدد الجامعات الأردنية المعتمدة.

ولفت الدكتور البدور في تصريح صحفي له اليوم السبت الى ان الاجتماع الذي دعت اليه اللجنة سيتناول جملة من المعطيات والأسباب التي دفعت تلك الدول الشقيقة الى اتخاذ تلك القرارات وصولا لإيجاد تصورات واضحة بهذا الشأن.

وزاد ان اللجنة تسعى من اجتماعها الذي ستعقده مع الجهات ذات العلاقة الى تحديد مواطن الخلل ليتسنى لها معهم وعبر تظافر الجهود الى إيجاد الحلول المناسبة.

وأشار البدور الى ان تلك القرارات التي أصدرتها دولتي الكويت وقطر الشقيقتين لا يقتصر تأثيرها على القطاع التربوي فقط بل على الاقتصاد الوطني، لافتا الى ان هناك قرابة 39 ألف طالب وافد بالأردن ينعكس وجودهم على كافة القطاعات ما يشكلون رافدا مؤثرا يتوجب رعايته والاهتمام به.

ودعا البدور الخارجية الأردنية الى اتخاذ كافة السبل الناجعة التي من شانها بيان الأسباب الحقيقية خلف تلك القرارات وإيجاد الحلول لها عبر سفرائنا المعتمدين لديهم وعبر لقاء سفرائهم المعتمدين لدى المملكة.

التعليقات مغلقة.