صحيفة الكترونية اردنية شاملة

هيئة شباب كلنا الاردن في المفرق تطلق مبادرة طريق لترويج المواقع السياحية والأثرية في البادية الشمالية «صور»

يوسف المشاقبة
انطلق الفريق الشبابي المنسق لمبادرة طريق بدعم من هيئة شباب كلنا الأردن_المفرق/صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بجولة لعدد من المواقع الأثرية في محافظة المفرق . وبدأت الرحلة من منطقة الدفيانة وتم التعرف على المنطقة وآثارها وقام محمد عبود المذيع السابق في التلفزيون الأردني ومدير مدرسة الدفيانة باستقبال الفريق تحدثوا فيها عن تاريخ المنطقة وآثارها بالإضافة إلى القصص التاريخية لأهل المنطقة والتي ضمت الآثار وجود عدة قصور وبركة مياه وسراديب للمياه كان يتم إستخدامها من قبل اهالي المنطقة في قديم الزمن ومن ثم تسلسل مسار الزيارة إلى منطقة أم القطين
وفي السياق ذاته قام أحمد العظامات رئيس بلدية ام القطين وعضو المجلس المحلي سليمان أبو هندي باستقبال الفريق الشبابي. وتحدث العظامات عن دور البلدية وأهالي المنطقة وتشبعهم بالمهارات والحرفة في النحت على الصخر وعمل أشكال مميزة منوها بانه يوجد في المفرق عدد من آثار المنطقة والتي تحتاج الى الاهتمام . و وتابع الفريق بسير إلى آثار ام القطين حيث تحدث أبو هند عن مميزات المنطقة ويوجد فيها سبع كنائس وسبع قصور وسبع أبراج وسرداب بطول 2 كم .
وانتهت الزيارة برسالة من قبل الفريق والذي تراسه منسق الهيئة في محافظة المفرق اسلام الحوامدة بالعمل على ضرورة ايلاء هذه المواقع الأثرية الهامة في هذه المناطق من خلال عمليات الترويج السياحي والترميم والمحافظة عليها لجذب الحركة السياحية والمحلية لهذه المواقع الأثرية.

التعليقات مغلقة.