صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العراق.. الغرايبة يعرض الفرص الاستثمارية في الأردن في قطاعات الاتصالات

بحث وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة خلال لقائه في بغداد نائب رئيس الوزراء العراقي للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور فؤاد حسين، سُبل ومجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، وأهمية تبادل الخبرات في مجالات الاقتصاد الرقمي والدفع الالكتروني.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير الغرايبة للعراق على رأس وفد كبير يضم ٣٠ شركة أردنية للمشاركة في فعاليات مؤتمر التحول الرقمي في القطاع المالي، المنعقد في بغداد، بتنظيم من الجمعية الاقتصادية العراقية الأردنية، وجمعية المصارف العراقية، بالتعاون مع جمعية إنتاج الاردنية، بهدف تمكين الشركات الأردنية من عرض قدراتها وإمكاناتها للقطاع المصرفي العراقي، والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة.
وأكد الغرايبة خلال اللقاء الذي حضره السفير الأردني في بغداد الدكتور منتصر العقلة، على الامكانات والقدرات التي تتميز بها الشركات الأردنية في مجالات التحول الرقمي والدفع الإلكتروني، وأن الأردن وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين يضع خبراته وإمكاناته بين أيدي الأشقاء في العراق.
وعرض الوزير الغرايبة الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاعات الاقتصادية، مؤكداً في الوقت ذاته على تقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين العراقيين في الأردن.
ودعا الغرايبة خلال اللقاء منح الشركات الأردنية التسهيلات اللازمة للدخول للأسواق العراقية، لتتمكن من عقد شركات مع المؤسسات والشركات من القطاعين العام والخاص في العراق في مختلف المجالات، لتطويع خبراتها ونقل تجاربها لدعم وتنمية الاقتصاد العراقي.

التعليقات مغلقة.