صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نقابة المعلمين تطالب وزير التربية بالاعتذار

قالت نقابة المعلمين إنها تابعت “بكل اهتمام تغريدة وزير التربية والتعليم والتي يشكر فيها العاملين في مراكز تصحيح الثانوية العامة”.

وأضافت في بيان لها السبت، أن “من الغرابة بمكان أن يشكر الوزير الفنيين والإداريين في تلك المراكز ويكتفي بالإشارة إلى المعلمين بكلمة (وغيرهم) معطوفة على الفنيين والإداريين”، لافتة إلى أنه “لعل تبريره لفعلته المستنكرة هذه أشد أذى من ترك الأمر على ما هو عليه”.

وأشارت النقابة إلى أن “المعلمين الذين علّموا الوزراء ومن هم أعلى وظيفة منهم، لا ينتظرون شكرًا من أحد، لكنهم يأسفون أن يكون منهم وبينهم وزير لا يمثلهم، ولا ينتمي لمهنتهم السامية ورسالتهم العظيمة، ولا يستشعر الفضل والامتنان لمن علمه”.

وشددت على أنها “تستنكر هذا التصريح، وترفض هذا الاستعلاء وأي تبرير له، وتطالب الوزير بالاعتذار فورًا عما غرد به، وتطالب الحكومة ممثلة برئيس وزرائها بإعادة النظر بمواصفات وزير التربية والتعليم واشتراط أن يكون ممن عمل في ميدان التعليم وتشرف بغبار طباشير الغرفة الصفية”.

وأكدت أن “هيبة المعلم هيبة للمجتمع والوطن، وأن المساس بها أمر مرفوض بكل المقاييس”.

وختمت: “إن نقابتكم لن تسكت عن مثل هذه التجاوزات التي لن تمر مرور الكرام، حتى تستقيم الكفّة ويُنصف المعلم كما يستحق، بضمان حقه في حياة حرة وكريمة”.

وكان وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور وليد المعاني، قد نشر صباح السبت تغريدة قال فيها “أما وقد أنهت مراكز تصحيح دفاتر امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة أعمالها في المباحث جميعها فإني أقول لمن عمل في تلك المراكز من رؤساء وفنيين وإداريين وغيرهم: تحملتم عبء الأمانة وثقل المسؤولية وأديتم واجبكم بكل حرفية اقتدار، فبوركت جهودكم، ولكم مني جزيل الشكر وعظيم الامتنان”.

ثم ألحقها بتغريدة أخرى قال فيها: “المعلمون هم الفنيون الذين ذكروا، اما غيرهم فهم كل من ساعد في العملية من اجهزة أمنية ومساندة وغيرها”.

التعليقات مغلقة.