صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

“السياحة”: تعزيز التشريعات الناظمة ضرورة لدعم المنتج السياحي

قالت وزيرة السياحة والآثار مجد الشويكة، إن تعزيز قطاع السياحة يرتكز على جملة من الممكنات وفي مقدمتها التشريعات الناظمة التي نحتاج لتعزيزها، دعما للسياحة بمختلف أنواعها.
وأضافت خلال لقائها اليوم الأحد، فريق عمل برنامج “أردننا جنّة”، أن الأوليات السياحية تقتضي التركيز على أربعة منتجات سياحية هي: الصحية والتعافي، والعلاجية، والدينية والمغامرة، مشيرة إلى أن الأخيرة تشهد إقبالا كبيرا بسبب تضاريس الأردن والتنوع في المنتج السياحي المحلي.
وأكدت في اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة عيسى قموه وعدد من الإعلاميين، أن نجاح السياحة العلاجية والتعافي يحتم الشراكة الحقيقية بين مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص، معتبرة أن وجود تشريعات ناظمة جديدة سيدفع نحو المزيد من تقدم القطاع السياحي وازدهاره.
واعتبرت أن سلامة البنية التحتية وتوفر الخدمات الكافية للسائح تمكن من الاستدامة وتنعكس على الاقتصاد الوطني، بالإضافة لوجود كوادر بشرية مؤهلة، لافتة إلى أن قطاع السياحة يشغل خمسة آلاف شخص سنوياً وهذا الرقم مرشح للزيادة في حال تضاعف عدد السواح وهو ما يعتبر حلا ناجعا للإسهام في حل مشكلة البطالة.
من جهته أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، أن الهيئة تعمل وبمختلف الطرق لاستقطاب السائحين من خلال التسويق والترويج السياحي، كما تعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه هذا القطاع.
من جهتهم أكد عدد من الإعلاميين المشاركين في اللقاء، أن تنشيط السياحة وتعزيزها يحتاج إلى جهد وطني كبير من أجل الارتقاء بهذا القطاع ودعم المنتج السياحي الأردني.