صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

رئيسة كرواتيا تعترف باستخدام القوة ضد المهاجرين

لطالما نفى المسؤولون في كرواتيا إجبار المهاجرين على العودة إلى البوسنة والهرسك. لكن الرئيسة الكرواتية اعترفت بإعادة المهاجرين من على الحدود، وأكدت على “الحاجة إلى استخدام القليل من القوة”.

منذ العام الماضي والمنظمات الإنسانية تتحدث عن “عنف ممنهج” تمارسه قوات حرس الحدود الكرواتية بحق المهاجرين الذين يتم إرجاعهم من على الحدود إلى البوسنة والهرسك. وقد وثّق مهاجر نيوز حالات لمهاجرين مصابين بجروح يقولون إنها نتيجة العنف المستخدم من قبل الشرطة الكرواتية

وفي حين تتجاهل وسائل الإعلام الكرواتية هذه التقارير، تنفي وزارة الداخلية قيام الشرطة الكرواتية بإجبار المهاجرين على العودة إلى البوسنة والهرسك أو إساءة معاملتهم.

وفي بداية الشهر الجاري قامت الرئيسة الكرواتية كوليندا غرابار كيتاروفيتش بزيارة إلى الحدود ونفت للصحفيين أن تكون جروح المهاجرين ناتجة عن العنف من قبل قوات حرس الحدود، وأضافت: “عندما يسافر شخص ما عبر هذه التضاريس الصعبة ، فمن الطبيعي له أن يصاب بالخدوش والكدمات والإصابات”.

تأكيد بعد نفي

وتابعت الرئيسة: “في المرة القادمة التي تسمعون فيها قصصاً عن وحشية الشرطة لدينا، يجب أن تفكروا مرتين. إنهم ليسوا عنيفين، يمكنني تأكيد ذلك”.