صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

كيف يمكنك إزالة بياناتك من خوادم تطبيق FaceApp؟

كثر في الاونة الأخيرة الحديث عن ان خصوصياتنا اصبحت في المزاد  بسبب تطبيق FaceApp الذي انتشر مؤخراً وتم استعماله بكثرة بهدف تغيير ملامح الرأس والوجه ليبدو الإنسان في عمر متقدم (لا سيما لحهة تجاعيد الوجه والشعر الأبيض) أو لتحويل وجه الرجل إلى وجه نسائي أو العكس،  واعتبر عدد من الخبراء “ان التطبيق الروسي هو  خطير جداً لأنه يأخذ من هاتفك جميع خصوصياتك من دون إذنك، حتى لو تم حذف التطبيق نهائياً فيما بعد”.

وردا على هذه الاقاويل،  قال مؤسس تطبيق FaceApp ياروسلاف جونشاروف: “إن الشركة لا تشارك أي بيانات للمستخدمين مع أي طرف ثالث، ويمكن للمستخدمين أيضا طلب مسح بياناتهم من خوادم الشركة في أي وقت”.
كيف يمكنك إزالة بياناتك من خوادم تطبيق FaceApp؟
افتح FaceApp على هاتفك ،انتقل إلى قائمة (الإعدادات) Settings ، اضغط على خيار(الدعم) Support ،اضغط على خيار (الإبلاغ عن خطأ) Report a bug، وأبلغ عن خطأ “الخصوصية” باعتباره هو الأمر الذي نبحث عنه، وأضف وصفًا لطلب إزالة بياناتك.

قد يستغرق مسح البيانات بعض الوقت كما قال جونشاروف: “فريق الدعم الخاص بنا مضغوط في الوقت الحالي، ولكن هذه الطلبات لها الأولوية لدينا، كما أننا نعمل على تطوير واجهة أفضل لتسهيل هذه العملية”.