صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

غنيمات تستقبل رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة

استقبلت وزير الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات، في مكتبها بدار رئاسة الوزراء اليوم الاثنين، رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا فيرناندا إسبينوسا غاريسيس، والوفد المرافق لها.
وبحثت غنيمات التي تترأس اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، سبل التعاون بين الأردن وهيئات الأمم المتحدة المعنية بدعم وتمكين المرأة، عبر العديد من البرامج ذات الأولوية في هذا المجال.
وعرضت غنيمات للخطوات التي اتخذها الأردن في مجال تمكين المرأة، وما ستعمل عليه اللجنة الوزارية لتمكين المرأة من أجل مأسسة العمل الحكومي والوطني فيما يخص التوجهات والبرامج الداعمة للمرأة.
وأكدت التزام الأردن بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1325 حول المرأة والأمن والسلام، حيث أطلقت الحكومة رسمياً الخطة الوطنية الأردنية لتفعيل القرار الأممي في آذار من العام الماضي، وبدأ تنفيذها من مختلف القطاعات الأمنية والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.
من جهتها، ثمنت المسؤولة الأممية الخطوات التي حققها الأردن في مجال دعم وتمكين المرأة، ومستوى حضور المرأة الأردنية في مختلف القطاعات، مؤكدةً استمرار التعاون بين هيئات الأمم المتحدة المعنية والمؤسسات الأردنية، في سبيل الارتقاء بوضع المرأة وتعزيز قدراتها.
كما عرضت تصور الأمم المتحدة فيما يخص النهوض بمكانة المرأة ودعم قدراتها، لاسيما مع ازدياد الأزمات التي تعانيها العديد من الدول على مستوى العالم، والتي هي بحاجة لتعاون وثيق من مختلف الأطراف للتخفيف من حدة آثارها على النساء.
ولفتت إلى التقدير الدولي للجهود التي بذلها الأردن في التعامل مع الكثير من التحديات التي أفرزتها الأزمات الإقليمية، لاسيما دوره الإنساني والإغاثي في استضافة اللاجئين، رغم قلة الإمكانيات والموارد.