صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المعشر: نتطلع لمواصلة دعم المجتمع الدولي لخطة “الاستجابة”

بحث رئيس الوزراء بالوكالة الدكتور رجائي المعشر، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه مدير برنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP) اكيم ستاينر، سبل تعزيز التعاون القائم بين الحكومة والبرنامج.

وأكد الدكتور المعشر أهمية البناء على ما تحقق من خطوات وتعاون وثيق بين المملكة والبرنامج الأممي لتنفيذ المشروعات ذات الأولوية، التي تخدم عملية التنمية في الأردن، خصوصاً أن الحكومة تركز جهودها على تعزيز النمو الاقتصادي الذي يساعد على تعزيز التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل.

وأشار رئيس الوزراء بالوكالة إلى الخطط والبرامج التي تنفذها الحكومة لإيجاد معالجات للتحديات الماثلة أمام مختلف القطاعات الحيوية، خصوصاً الطاقة والنقل والقدرة على الوصول للتمويل، وبما يسهم في جعل الاقتصاد الأردني أكثر تنافسية، لافتا إلى أن برامج الاصلاح الاقتصادي والمالي التي تنفذها الحكومة، ترافقها برامج للحماية الاجتماعية لدعم الطبقة الفقيرة ومحدودة الدخل.

وعرض للتحديات التي تواجه المملكة نتيجة الاوضاع الإقليمية وتداعيات ازمة اللجوء السوري تحديداً، لافتا الى اهمية الدعم الذي تلقاه الأردن من منظمات الامم المتحدة في التخفيف من تداعيات استضافة اللاجئين السوريين.

وأكد الدكتور المعشر تطلع الأردن لمواصلة دعم المجتمع الدولي والجهات المانحة ومنظمات الامم المتحدة المعنية لخطة الاستجابة الاردنية للازمة السورية، بهدف سد العجز في التمويل ومواجهة الاحتياجات الاساسية والطارئة للمجتمعات المستضيفة وللاجئين السوريين.

من جهته، اكد مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي التزام البرنامج بالعمل مع الحكومة للتخفيف من التحديات التي تواجه الأردن، في ظل انعكاس الأزمات والظروف الاقليمية الصعبة عليه في مختلف القطاعات.

واشار إلى أن البرنامج يركز جهوده على ايجاد المشاريع والبرامج التي تسهم في تعزيز التنمية والخدمات بالمجتمعات المستضيفة، والتزام البرنامج بالمساهمة في تنفيذ المشروعات ذات الاولوية بالنسبة للأردن.

وحضر اللقاء امين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي زينه طوقان والوفد المرافق للمسؤول الأممي.

التعليقات مغلقة.