صحيفة الكترونية اردنية شاملة

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى فعاليات اليوم الوظيفي الثاني

مندوباً عن وزير العمل الدكتور نضال البطاينة، رعى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي، فعاليات اليوم الوظيفي الثاني والذي عقدته عمادة شؤون الطلبة في الجامعة بالتعاون مع مديرية عمل السلط والوكالة الألمانية giz.
وقال الزعبي، إن الجامعة على أعلى مستويات التنسيق مع وزارة العمل بهدف رفع مهارات الطلبة الخريجين بما يتواءم مع حاجات سوق العمل والمهارات التي يحتاجها.
وبيّن أن الجامعة، باتت شريكاً حقيقياً مع القطاع الخاص بهدف الاطلاع على حاجاته، وبما يسهم في زيادة نسب التشغيل، لافتاً إلى أن فعاليات الوظيفي هي احدى أشكال هذا التعاون، حيث ستوفر الشركات المشاركة بالمعرض والبالغ عددها (40) شركة ومؤسسة من القطاع الخاص، ما يزيد عن (300) فرصة عمل حتى نهاية العام.
وأكّد رئيس الجامعة، خلال جولة قام بها على مندوبي الشركات والفعاليات المشاركة، على أهمية توفير القطاع الخاص لفرص للشباب، مستعرضاً ما توفره الجامعة لطلبتها من مهارات تؤهلهم للإنخراط بسوق العمل.
ودعا الطلبة الخريجين والشباب إلى الإقبال على مشاريع التشغيل الذاتي، لإسهامها في تجنيبهم البطالة والتقليل من نسبها، منوهاً إلى مشاركة برامج لدعم هذه المشاريع في فعاليات اليوم الوظيفي.
وعبّر مساعد الأمين العام لوزارة العمل عبدالله الجبور، خلال مشاركته بافتتاح فعاليات اليوم الوظيفي، عن تقديره لجامعة البلقاء التطبيقية لمّا تبذله من جهود في تشغيل خريجيها وأبناء المجتمع المحلي.
وشهد المعرض اقبال عدد من الطلبة والخريجين الذين تقدموا بطلبات عمل لدى الشركات المشاركة، كما اطلعوا على المشاريع التي توفرها بعض الصناديق والهادفة إلى التشغيل الذاتي، بالاضافة إلى البرامج التدريبية من قبل المراكز والاكاديميات المشاركة.
وحضر فعاليات افتتاح اليوم الوظيفي نواب رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة الدكتور فادي سماوي وعدد من المدعوين وأبناء المجتمع المحلي.

التعليقات مغلقة.