صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“يديعوت” تحرض على أسرى محررين وتتهمهم بالوقوف وراء عملية بيت لحم

وجهت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية صباح الجمعة أصابع الاتهام بالمسئولية عن تنفيذ عملية قتل الجندي في بيت لحم والتي وقعت أمس لمكتب حماس بالضفة الذي تُديره من غزة.

وعثر الجيش الإسرائيلي صباح أمس على جثة جندي مقتولاً بمنطقة بيت لحم وعلى جسده آثار عملية طعن وذكر الجيش أن الجندي كان في طريقه من منطقة “غوش عتصيون” قرب بيت لحم قبل أن ينقطع الاتصال به حيث جرى تحديد موقعه بناءً على هاتفه النقال وعثر على جثته صباح أمس.

وذكرت الصحيفة في تقري لها أن مكتب الحركة بالضفة يترأسه في الخارج القيادي في حماس ماهر عبيد والذي يعمل تحت مسئولية نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري مباشرة، وأن مكتب حماس بالضفة المُدار من غزة هو المسئول عن تنفيذ عمليات مشابهة لتلك التي وقعت أمس.

وبينت الصحيفة أن ذلك المكتب مكون من أسرى أفرج عنهم في صفقة شاليط وأن من بين العمليات التي نفذت بتوجيهات وتمويل من المكتب العمليات التي نفذتها خلية “كوبر” قبل أشهر والتي قتل فيها جنديان ومستوطن وأصيب أكثر من 7 آخرين في عمليتي إطلاق نار قرب مستوطنة عوفرا.

وقالت الصحيفة إن مسئول منطقة الجنوب في المكتب يدعى عبد الرحمن غنيمات وهو المسئول عن توجيه عمليات حماس في تلك المنطقة، بينما حكم في السابق بالسجن المؤبد لدوره في قيادة خلية صوريف التي اختطفت وقتلت أحد الجنود أواخر التسعينات.

وأشارت الصحيفة الى أن مسئول منطقة وسط الضفة في المكتب يدعى عبد الله عرار، وهو من منفذي عملية خطف وقتل أحد المستوطنين بالعام 2005.

أما منطقة شمال الضفة فتشير تقديرات الصحيفة إلى ان المسئول عنها في مكتب الضفة يدعى فرسان خليفة وأصله من طولكرم وابعد في إطار صفقة شاليط.

ولفتت الصحيفة إلى أن الشاباك أحبط مؤخراً عملية تفجيرية عبر عبوة ناسفة كانت تعدها خلية لحماس في الخليل بتوجيهات من مكتب الضفة ومسئول بكتائب القسام في غزة.

التعليقات مغلقة.