صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

151 مليون دينار تداولات الأردنيين في بورصة ابوظبي بـ 7 شهور

سجلت تداولات الأردنيين في الشهور السبعة الأولى من العام الجاري في بورصة ابوظبي نحو 151 مليون دينار، أي ما يعادل 783 مليون درهم، وفق احدث البيانات الرسمية.

وأشارت البيانات الى ان تداولات الأردنيين استحوذت على 1.24 بالمئة من إجمالي التداولات التي تمت من مطلع شهر كانون الثاني وحتى نهاية شهر تموز من العام الجاري.

وبحسب البيانات فقد حلت تداولات الأردنيين بالمرتبة العاشرة من بين اعلى 10 جنسيات متداولة في بورصة ابوظبي.

وبالمقابل، أظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين والتي تمت من خلال التداول في البورصة خلال شهر تموز 2019 قد بلغت 27 مليون دينار مشكلة ما نسبته 18 بالمئة من حجم التداول الكلي.

وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم لنفس الفترة 31 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني خلال شهر تموز 2019 قد انخفض بمقدار 3.6 مليون دينار، مقارنة مع ارتفاع قيمته 30 مليون دينار لنفس الشهر من العام 2018.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن البورصة بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين منذ بداية العام وحتى نهاية شهر تموز 2019 قد بلغت 198 مليون دينار مشكلة ما نسبته 24 بالمئة من حجم التداول الكلي.

وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم 242 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني قد انخفض بمقدار 44 مليون دينار، مقارنة مع ارتفاع قيمته 16 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي.