صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

مبادرة الدراجات العالمية GBI تدعم الرياضة في الأردن من خلال BOOST

أعلنت مبادرة BOOST عن اتفاقية تعاون جديدة مع مبادرة الدراجات العالمية (GBI) ومقرها الرئيسي ألمانيا، تهدف من خلالها إلى ترويج رياضة الدراجات في الأردن ودعم الرياضيين الأردنيين. حيث تخصص مبادرة GBI بموجب الاتفاقية، جزءا من رسوم التسجيل لجولتها القادمة في الأردن لغايات دعم الرياضيين المميزين والأقل حظاًفي الأردن.

وكانت مبادرة GBI العالمية قد أطلقت فعالياتها في الأردن عام 2014، بحيث يمثلها ويدير نشاطاتها في الأردن الكابتن نادر زقيبة. وقامت المبادرة بتنظيم عدد من الجولات في الأردن لتضمها إلى رحلاتها العالمية في دول أوروبية وعربية مختلفة. وكانت أول جولة في الأردن عام 2014 من البترا وحتى شرم الشيخ، كما قامت في بداية العام الحالي بجولة انطلقت من عمان وانتهت في شرم الشيخ. وستنطلق الجولة القادمة في شهر تشرين الأول وبمشاركة دراجيين أردنيين وعرب وأجانب.

وتنطلق جولة الدراجات العالمية GBI في الأردن يوم الجمعة 18 تشرين الأول وتستمر لمدة ثلاثة أيام فيما يعرف في منطقة “المثلث الذهبي”، حيث تنطلق الجولة من العقبة باتجاه وادي رم مروراً بالبترا وبيضا ونهايةً العودة إلى العقبة.  

وأعربت بتول أرناؤوط، مؤسسة مبادرة BOOST عن سعادتها بهذا التعاون الذي يترجم أهداف مبادرتها المتمثلة في دعم الرياضيين وترويج الرياضة في الأردن بشكل عام ورياضة الدراجات بشكل خاص. حيث ستساهم من خلال مبادرتها في تنظيم الجولة في الأردن من جهة وجمع الدعم للرياضيين المميزين من جهة أخرى.

من جهته أكّد مايكل لورنبيرغر، المدير العام لمبادرة GBI، أن هذا التعاونسيعطي الجولة العالمية نكهة خاصة في الأردن من خلال تخصيص جزء من الريع لدعم الرياضة والرياضيين في الأردن من خلال مبادرة BOOSTالتي تمتلك الخبرة والإنجازات في هذا المجال.

وكانت مبادرة BOOST قد تأسست عام 2014 بهدف ترويج الرياضة ودعم الرياضيين، وقامت بتنظيم فعاليات وسباقات وأنشطة مختلفة استطاعت من خلالها أن تجمع الدعم لما لا يقل عن 600 لاعب ولاعبة يمثلون أندية أردنية في ألعاب مختلفة مثل ألعاب القوى والدراجات وكرة القدم، وفي مناطق مختلفة حول الأردن مثل الأغوار، الضليل، الزرقاء، المفرق، وغيرها.

ويذكر أن مبادرة الدراجات العالمية GBI قد تأسست عام 2008 في ألمانيا تحت شعار “ركوب الدراجات لأهداف خيرية”، وهي تقوم بجمع التبرعاتللجمعيات الخيرية في أكثر من 20 دولة من خلال جولاتها، حيث تقام فعاليات متعددة لركوب الدراجات خلال العام بالإضافة إلى الحدث الرئيسي في أوروبا في صيف كل عام، والذي يحضره مئات من المشاركين من جميع أنحاء العالم يعبرون خلالها بلدان متعددة على مدار أسبوع واحد. حيث تم جمع ما قيمته أكثر من 340 ألف يورو خلال جولة أوروبا هذا العام التي أقيمت في شهر تموز الماضي. كما استطاعت المبادرة منذ تأسيسها عام 2008 أن تقوم بجمع حوالي 4 مليون يورو لصالح الجمعيات الخيرية حول العالم.