صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

تنظيم اول مؤتمر طبي دولي من نوعه في مستشفى المفرق الحكومي(صور)

 

يوسف المشاقبة 

أعلن مدير مستشفى المفرق الحكومي رئيس المؤتمر الطبي الدولي  الأول الدكتور محمد الطحان بأنه لأول مرة سيقام هذا المؤتمر الطبي في محافظة المفرق بمشاركة أصحاب الاختصاصات الطبية والعلاقة والذي سيقام في بداية شهر تشرين الأول القادم وبرعاية وزير الصحة الدكتور سعد جابر.

وأضاف الدكتور الطحان في حديث ” للمقر ” أن المؤتمر الطبي والذي يعقد بعنوان ” نحو مجتمع خال من الأمراض”  سيشارك فيه نخبة من الأطباء والرواد في مختلف المجالات والاختصاصات الطبية وبحث آخر المستجدات الطبية في العلوم الطبية وبيان وتعزيز دور التعليم الطبي المستمر.

وأشار الدكتور الطحان إلى محاور المؤتمر تتركز على تقديم أوراق  عمل حول أمراض القلب وجراحة القلب وأمراض الكلى وجراحة الكلى والمسالك البولية وأمراض الجهاز الهضمي والمناظر وأمراض السكري والغدد الصماء وأمراض الدم والسرطان وجراحة العظام وأمراض الأعصاب والدماغ وجراحتها وعلم الأمراض والطب المخبري والأنف والأذن والحنجرة.

وبين الدكتور الطحان أن فعاليات المؤتمر والتي تستمر يومين تتضمن أيضا أوراق عمل حول علوم الصيدلة والتمريض وأمراض النسائية وأطفال الأنابيب وطب الأطفال والأشعة والأشعة التداخلية والجراحة العام وأمراض العيون وأمراض المفاصل الروماتيزم وأمراض الصدرية والتخدير والانعاش وطب الأسنان والأمراض النفسية وغيرها من أوراق العمل ذات العلاقة بالمؤتمر.

وأكد الدكتور الطحان اننا نأمل بالوصول إلى اعتمادية المستشفى كتعليمي لما يشهده من تطور وتميز  في مختلف المجالات والتي شكلت نقلة نوعية في تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين والمراجعين بدليل تراجع ملحوظ في نسبة الشكاوى مقارنة مع السنوات السابقة.

وثمن الدكتور الطحان زيارة وزير الصحة الدكتور سعد جابر إلى المستشفى اطلع خلالها على واقع الخدمات الصحية المقدمة والذي أبدى إعجابه وشكره لكافة الكوادر الطبية والتمريضية العاملة في المستشفى للجهود المميزة في خدمة المرضى والمراجعين.

وبين الدكتور الطحان أن الوزير تجول في المستشفى واستمع أيضا إلى أبرز الاحتياجات الأساسية والتي وعد معاليه بتنفيذ الممكن منها.

وعرض الدكتور الطحان إعداد المراجعين والمرضى خلال عطلة العيد، منوها بأن عدد ممن دخلوا أقسام الطوارئ والإسعاف ١٧٢١  مراجعا والادخالات ٥٣ مريضا وإجراء أربعة عمليات جراحية َ٩٨ جلسة لمرضى الكلى وبلغ حوادث السير ٢٣ حادثا.

وأكد الدكتور الطحان أن المستشفى مستمر في تقديم الرعاية الصحية والطبية لجميع المرضى والمراجعين ودون أي تأخير وعوائق.، مشيدا بجهود كافة الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية في المستشفى لتنفيذ كافة المهام اللازمة وضمن فريق الواحد والعمل المؤسسي الناجح.