صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

ريا الدباس تفوز بجائزة عرار الثقافية

فازت الأردنية ريا الدباس وزياد السعودي بالجائزة التقديرية لشخصية عرار الثقافية السنوية لعام 2018 بعد حصولهما على اعلى نسبة بالتصويت الإلكتروني الذي نظمته اللجنة المنظمة للجائزة.
وقال رئيس اللجنة الدكتور موسى الشييخاني ان الاستاذة ريا الدباس من الأردن حصلت على اعلى نتيجة في علامة اللجنة والتصويت بنسبة (89.14%) وكذلك الاستاذ زياد السعودي من الاردن حصل على (74.865%) .
وبين الدكتور الشيخاني اختيار المشاركين بالجائزة يتم وفق أسس علمية تم الاتفاق عليها من حيث الإصدارات الأدبية للمشارك وحضوره الإعلامي والثقافي محليًا وعربيًا ودوليًا وكذلك حصوله على جوائز دولية وعربية بالإضافة إلى وإصدراته الأدبية التي لا تقل عن 5 إصدارات وكذلك المؤهل العلمي للمشارك.
وأشار الشيخاني إلى أنه سيعلن عن انطلاق الجائزة التقديرية لعام 2019 قريبًا عبر موقع وكالة أنباء عرار بوابة الثقافة العربية وسيتم إطلاق منصة استقبال طلبات المشاركة بصورة الكترونية وفق التعليمات التطبيقية للجائزة.
وبين الشيخاني أن الغاية الرئيسية من الجائزة تتمثل في تقدير الجهود الأدبية في الحفاظ على اللغة العربية من خلال جميع أصناف الأدب العربي والشعبي، وستمنح لشخصيتين أديب وأديبة من كافة أصناف الأدب العربي والشعبي.
وتعد الجائزة التقديرية لشخصية عرار الثقافية السنوية جائزة عربية دولية ، ذات معايير دولية، تمنح للأدباء والأديبات فقط.