صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

مشاهير سقطوا في ورطة المخدرات

خلال العامين الماضيين، تورط بعض مشاهير الوسط الفني منهم ممثلون ومخرجون، في تهم تتعلق بالمواد المخدرة، كان آخرهم المخرج خالد مرعي وهو مخرج فيلم “خيال مآتة” للفنان أحمد حلمي، كما ضبط من قبل المخرج سامح عبدالعزيز والفنانة دينا الشربيني ونهى العمروسي والفنانة أصالة التي ضُبطت في مطار بيروت.

القبض على مخرج “خيال مآتة” للفنان أحمد حلمي

ألقت أجهزة الأمن في مطار القاهرة القبض على المخرج خالد مرعي، في أثناء عودته من رحلة سفر بالخارج وبحوزته كمية من المخدرات، وجرى ترحيله إلى قسم شرطة النزهة؛ لاتخاذ اللازم.

 

وبدأت نيابة النزهة التحقيق مع خالد مرعي في واقعة اتهامه بحيازة مواد مخدرة عقب عودته من رحلة عمل في هولندا، وطلبت النيابة إرسال المضبوطات إلى الطب الشرعي؛ للتأكد من أنها مواد مخدرة من عدمه، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

القبض على الفنانة أصالة

في 25 يونيو 2017 ذكرت الوكالة اللبنانية الوطنية للإعلام أن وحدة التفتيشات في قوى الأمن الداخلي اللبناني في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت أوقفت الفنانة السورية أصالة نصري أثناء مرورها على نقطة التفتيش، بعد أن ضبطت بحوزتها حوالي جرامين من مادة الكوكاكين موضوعة في علبة بلاستيكية صغيرة الحجم، وانتهت بترحيلها وإغلاق القضية.

القبض على دينا الشربيني

قضت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس في فبراير 2014، بحبس  الفنانة دينا الشربيني سنة مع الشغل والنفاذ، مع تغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه، وذلك بعد استيفاء التحقيقات التي أفادت عدم إنكار الشربيني للواقعة، واعترافها بأنها تواجدت مع المتهم لشراء تذكرة كوكايين، ولكنها أنكرت أي صلة تربطها بالمتهم أو المضبوطات التي وجدت في شقته وتم ترحيلها إلى السجن وقضت مدة عقوبتها.

حبس الفنانة نهى العمروسي والمخرج عمرو فاروق

قرر رئيس محكمة جنح قصر النيل تجديد حبس الفنانة و8 آخرين لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامهم بتعاطي مخدر الهيروين داخل “جاليري” بمنطقة الزمالك وسط القاهرة.

ووردت معلومات للعميد هاني جرجس مأمور قسم قصر النيل، تفيد بقيام صاحب محل جاليري لبيع القطع الأثرية بمنطقة الزمالك ببيع المواد المخدرة للمشاهير من الوسط الفني، وأكدت التحريات صحة المعلومات، وتم تشكيل فريق من ضباط المباحث لمداهمة المحل، حيث ألقي القبض على 8 أشخاص، بينهم الفنانة نهى العمروسي، أثناء تعاطيهم كمية من الهيروين وقطع الحشيش وكميات من علب السجائر المحشوة بالحشيش.

وأنكر المتهمون أمام النيابة جميع الاتهامات الموجهة لهم، وأصرت نهى العمروسي والمخرج عمرو فاروق صاحب الجاليري، على إجراء تحليل لهم بالطب الشرعي لإثبات صحة أقوالهم.

النيابة تحيل سامح عبدالعزيز إلى “الجنايات” لحيازته الكوكايين

أحالت نيابة الهرم، تحت إشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، المخرج سامح عبدالعزيز للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، بتهمة “تعاطي المخدرات وحيازتها”، كما ورد في محضر الشرطة وتحقيقات النيابة العامة.

وقضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبة بالسجن 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه، لاتهامه بحيازة وتعاطي المواد المخدرة.