صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

الخوالدة : ضبط ٦٢ مستولا  في المفرق بينهم ٢٣ غير أردنيين

 يوسف المشاقبة                                

قال مدير التنمية الاجتماعية في محافظة المفرق بكر الخوالدة أن المديرية تعمل من خلال فرقها الميدانية المنتشرة بتكثيف الرقابة  لضبط المتسولين.

 وأضاف الخوالدة في حديث لإذاعة صوت جامعة ال البيت ردا على شكاوى المواطنين بزيادة إعداد المتسولين في أسواق المفرق وخصوصا مع بدء تسلم الرواتب أن هناك إجراءات بحق المخالفين ممن يتم ضبطهم وتحويلهم للجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأشار  الخوالدة إلى أن عدد الذين تم ضبطهم منذ بداية العام الحالي ولغاية اللحظة بلغ ٦٢ مستولا بنسبة 40٪ إناث و60٪ ذكور منهم ٢٣ من الجنسيات الأخرى والباقي اردنينن.   وأكد أن قضية التسول غدت مشكلة تؤرق المواطنين لهذا قمنا باتخاذ كافة الاجراءات المطلوبة بذها الخصوص وبما يخفف قدر الإمكان من هذه الظاهرة.

 وبين الخوالدة أن لجان مشتركة من الأمن العام والمحافظة والتنمية تقوم بدورها على أكمل وجه ووفق القانون.                                   ونفى الخوالدة أن يكون ما بين المتسولين الذين تم ضبطهم في المفرق يملكون اي عقارات.

ودعا الخوالدة المواطنين إلى ضرورة عدم إعطاء المتسولين اي مبالغ مالية أو الانتباه إليهم وضرورة الإبلاغ الفوري عن أي حالة للعمل على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

 وأشار الخوالدة إلى أن الباعة من الأطفال على الإشارات فهذه مسؤولية مشتركة من كافة الجهات المعنية للقضاء عليها وحماية أطفالنا من العمالة المخالفة في مثل هذه الأعمار.