صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

الدغمي يعلن انشاء حاضنة ريادة الأعمال في بلدية المفرق

يوسف المشاقبة

قال رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي أن البلدية حريصة على ديمومة التواصل مع المواطن باعتباره الأساس في إنجاح الدور الذي نقوم به لخدمة مدينة المفرق.

وأضاف خلال رعايته فعالية ملتقى المواطن ضمن فعاليات مشروع الموازنة التشاركية صوت المواطن بالأرقام اننا سنعمل جاهدين في سبيل تعزيز المشاركة الحقيقية للمواطن نحو تحديد الاحتياجات وهذا ما نشاهده اليوم على أرض الواقع باختيار عدد من المشاريع ذات الأولوية في ذلك.

وأشار الدغمي إلى انتا نوجه شكرنا وتقديرا إلى برنامج قدرة ممثلة بشركاء الأردن والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي لتعاونهم معنا في إنجاح مسيرة العمل والمشاريع والتي كانت البلدية انموذج حقيقي في نجاح البرامج والمشاريع ذات الصلة ضمن هذا البرنامج المهم.

وبين الدغمي الأعباء الكبيرة التي ما زالت تتحملها البلدية جراء اللجوء السوري والتي نسعى من خلال تعاون المنظمات الدولية معنا إلى مواجهة جزء منها قدر المستطاع وبرنامج قدرة ١ ودعم الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي كان واضحا ونأمل في برنامج قدرة القادم المزيد.

وأكد الدغمي أن عمل البلدية مستمر ولن تتوقف مشاريعها والتي سيرى المواطن ثمارها قريبآ من خلال مواصلة الإنجاز والعمل لتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية وغيرها.

وبين الدغمي بأن البلدية الوحيدة التي أنشئت فيها حاضنة أعمال وريادة والتي ستكون انطلاقة حقيقية نحو المزيد من العمل وبما فيه خدمة المواطن على أكمل وجه، منوها أيضا سيتم قريبا تنفيذ البازار الإنتاجي من خلال وحدة تمكين المرأة في البلدية والذي سيكون فرصة للمشاركة، بالإضافة إلى إنشاء حدائق وملاعب للأطفال حيث تم إنشاء العديد من الملاعب والتي سيتم افتتاحها قريباً.

وعرض الدغمي بعض من المشاريع والتي قيد التنفيذ منها الخلطات الاسفلتية ومداخل المدينة ومبنى البلدية وتأهيل الحسبة وتصويب شوارع الوسط التجاري وغيرها من الخدمات الأخرى التي تقدمها البلدية للمواطنين.

منسق المشروع علي بن عامر عرض من جانبه أبرز أهداف الموازنة التشاركية صوت المواطن بالأرقام والتي تم تنفيذها بالتعاون مع بلدية المفرق الكبرى من خلال مشاركة المواطن في اختيار أولويات المشاريع والخدمات التي بحاجة لها.

وأشار بني عامر إلى اللجان العاملة في المشروع حققت تميزا في العمل طيلة فترة المشروع من خلال التركيز على دراسة المشاريع والخدمات والتي بأمس الحاجة لها ولمناطقهم والأحياء والتجمعات السكانية وكانت النتائج إيجابية للمشاركة المجتمعية بذلك، مشيرا إلى أن المواطنين اختاروا عدد من المشاريع والتي قدمت إلى البلدية للاستجابة لها. وثمن بني عامر تعاون رئيس بلدية المفرق الكبرى معنا في إنجاح هذا المشروع والذي حقق أهدافه على أرض الواقع.

مديرة المشروع سناء ياسين أشادت بدورها بنجاح مثل هذه المشاريع التشاركية والتي تعزز فرص الانخراط والحوار الجاد في سبيل الوصول إلى خدمة أفضل للمواطنين.

وتضمنت الجلسة الحوارية على تقديم نتائج هذه المناقشات باختيار عدد من المشاريع الخدمية وذات الأولوية في التنفيذ ومنها حاضنة أعمال وريادة وحديقة وملاعب وسوق شعبي وعمل ممرات آمنة لطلبة المدارس.

كما شارك الفنان شادي غوانمة فرحة الأطفال بالرسم على وجوههم.

يشار إلى أن مشروع الموازنة التشاركية صوت المواطن بالأرقام إحدى المشاريع التي يعمل شركاء الأردن على تنفيذها وذلك كجزء من برنامج قدرة الممول من الصندوق الائتماني للاتحاد الأوروبي صندوق مدد والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية والذي يهدف إلى تعزيز صمود اللاجئين السوريين والنازحين داخلياً والمجتمعات المستضيفة لها.