صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الدغمي : لوحة المفرق الجديدة انتظروها قريباً

شباب المفرق بجلسة حوارية مع رئيس بلدية المفرق الكبرى

يوسف المشاقبة

 

في لقاء وحوار صريح ما بين رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي وعدد من شباب مدينة المفرق ساده الحرية والنقاش في العديد من القضايا المهمة التي قام بطرحها الشباب.
الدغمي استهل حديثه بقرب بروز لوحة المفرق الجديدة بعد إتمام إنجاز المشاريع الحالية والتي قيد التنفيذ وفق الرؤية التي وضعتها البلدية منذ أن تسلم المجلس مهامه قبل عامين.
الدغمي أكد أن البلدية تقدم خدماتها إلى المواطنين بواقع ٣٧ خدمة وهي مسؤوليات جسام تقع على عاتقنا ولكن بعون الله مع بدء انشاء مبنى جديد للبلدية بحيث سيتم تجميع الدوائر ضمن نافذة واحدة لتسهيل إنجاز معاملات المواطنين وبما يوفر الوقت والجهد. وتابع الدغمي حديثه قائلاً ” أن البلدية ليس لديها ما تخفيه على مواطننا وأعمالنا في الميدان شاهد أعيان على الجهود المبذولة في سبيل تحقيق الخدمة الأمثل للمواطنين فالمفرق أصبحت غير في العام الماضي والان عام الحداثة بهمة أبنائها وجهود المجلس البلدي وكافة الكوادر العاملة في البلدية” وبين الدغمي أننا وضعنا في نصب أعيننا عدالة المشاريع والخدمات فهناك الخلطة الاسفلتية وتعبيد الشوارع وإنشاء الملاعب والدوايين وتأهيل الحسبة وتصويب شوارع الوسط التجاري وغيرها من خدمات النظافة ومتابعة كافة الملاحظات وسرعة الإستجابة لها دون تأخير، بالإضافة إلى تجميل مداخل المدينة ووضع ميادين جديدة تواكب التطور الذي شهدته مدينة المفرق.
ونوه الدغمي إلى تأخير تسلم المجمع الجديد لحين تسجيل المجمع القديم لإفساح المجال أمام المحال التجارية لمنع الحاق الضرر بها ، منوها أن الإجراءات مستمرة مع أصحاب العلاقة حول هذا الشأن. وتطرق الدغمي إلى موضوع الإصلاحات المالية والإدارية التي قامت بها البلدية والتي كانت انطلاقة نوعية لتصويب هذه المواضيع والتي كانت الشغل الشاغل لنا، منوها بأنه لأول مرة يتم يتم رفع الموازنة إلى ١٥ مليون دينار والتي أعطت البلدية تحفيزا نحو تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية والتي من شأنها أن تحقق الكثير من الفوائد على المواطنين. واستعرض الدغمي انفتاح البلدية مع جامعة ال البيت والتي سيتم تنفيذ أكبر مشروع استثماري وشراكة مع القطاع الخاص والذي سيكون بداية حقيقية لتوفير فرص تشغيلية مناسبة للشباب. وأكد الدغمي أن البلدية دائما السباقة في إنشاء المبادرات المحركة للمجتمعات المحلية منها انشاء وحدة لتمكين المرأة والتي بدأت أنشطتها وتأسيس حاضنة ريادة الأعمال والتي تعد الأولى على مستوى بلديات المملكة وهذا من شأنها أن يعكس خطط وبرامج البلدية بالتنمية الحقيقية على المواطنين.
وفيما يتعلق بوادي المفرق والمجمع الشمالي القديم أوضح الدغمي أننا بانتظار الدعم لتأهيل الوادي ورصفه، منوها أن موقع المجمع القديم زفي حي الحسين سيتم فيه انشاء ملعب وديوان متعدد الأغراض ليقدم خدماته للمواطنين.
وأشار الدغمي إلى أن الجميع يعلم أن المفرق اول محافظة تحملت أعباء اللجوء السوري والبلدية تأثرت من ذلك ورغم ضعف التمويل الدولي الا ان البلدية مستمرة في خدماتها وبشكل ملحوظ للجميع، وعلينا الانتظار قليل سيرى المواطن مفرق جديدة. وفي ختام الجلسة دار حوار ونقاش موسع أجاب خلالها الدغمي على أسئلة واستفسارات الشباب.

 

التعليقات مغلقة.