صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ضبط مطلق النار على حافلة لسلطة البترا

أكدت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، ضرورة تطبيق الخطة الأمنية الشاملة التي أقرتها بالتعاون مع مديرية الأمن العام حفاظاً على الوضع الأمني والسياحي في المنطقة، وللقضاء على أي ممارسات سلبية داخل الموقع الأثري.
وقالت السلطة في بيان توضيحي لها حول ما تعرضت له إحدى حافلاتها الصغيرة، اليوم السبت، إنه عند تمام الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، وأثناء عودة الحافلة المخصصة لنقل الأدلّاء السياحيين بعد انتهاء رحلاتهم الصباحية، سمع سائق الباص صوت انكسار زجاج النافذة الخلفية من الجهة اليسرى للباص، مما اضطره للتوقف لمعرفة سبب الانكسار والتوجه مباشر لاقرب نقطة أمنية، علماً أن ما حدث لم يجرِ داخل الموقع الأثري الذي يتردد فيه السياح بكثافة، وإنما على الطريق الخلفي للمحمية الأثرية.
وأضافت السلطة، أن الجهات الأمنية والمختبر الجنائي سارع للتأكد من سبب الانكسار، إذ تشير النتائج الأولية إلى احتمالية تعرّض الحافلة إلى إطلاق عيارات نارية، مؤكدة أنه سيتم إعلان النتائج وعلى غرار ذلك ستقوم السلطة باجراء اللازم في حق المتسبب في هذه الحادثة والتي لا تعكس أخلاق وعادات المجتمع الأردني.
وأهابت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بوسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة في نقل أي معلومات أو أخبار من شأنها بث حالة من القلق والاضطراب بين المواطنين والسياح وخصوصاً أننا على أبواب الموسم السياحي.

التعليقات مغلقة.