صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أمنية تُطلق برنامج العمل التطوعي لخدمة المجتمع

بمناسبة اليوم الدولي للعمل الخيري الذي يصادف الخامس من أيلول الجاري، أطلقت شركة أمنية وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في مجال العمل المجتمعي برنامجاً تطوعياً يشارك فيه فريق أمنية للشباب وموظفي الشركة وأعضاء من المجتمع المحلي.
ويهدف البرنامج الذي يندرج تحت مظلة “أمنية الخير”، إلى ترسيخ ثقافة التطوع لدى فريق أمنية للشباب وموظفي الشركة ومساهمتهم في إحداث فرق داخل المجتمع الأردني.
ويعتبر هذا البرنامج أحد أهم روافد “أمنية الخير” في العمل المجتمعي في الأردن وأداة من أدوات الشركة لتعزيز قيم التواصل والعطاء والتكاتف بين أفراد المجتمع الواحد، وإلهام الشباب وإعدادهم ليصبحوا أعضاء منتجين وفاعلين داخل مجتمعاتهم، إضافة إلى تمكينهم في الإعداد لمهنهم المستقبلية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة في تعليقه على هذا البرنامج: “فخورون بإطلاق برنامج أمنية التطوعي في اليوم الدولي للعمل الخيري، والذي نأمل أن يترجم أهدافنا المتمثلة بدعم عملية التنمية الشاملة في المملكة وتعزيز ثقافة التطوع وترسيخها لدى شبابنا، واستثمار طاقاتهم في إحداث فروقات في المجتمعات التي يعيشون فيها، إلى جانب مساعينا بتحقيق التكافل والتكامل الاجتماعيين عبر دعم الفئات المحتاجة والتواصل مع الآخرين ناهيك عن تأكيدنا على أهمية الحفاظ على البيئة”.
وبيّن شطارة أن هذا البرنامج النوعي سيعمل على تطوير مهارات المتطوعين من المشاركين فيه سواء موظفين أو مواطنين، وبناء وتنمية شخصياتهم، إلى جانب إتاحة الفرصة لهم لتوظيف قدراتهم وخبراتهم في خدمة المجتمع، موضحاً أن ثقافة العمل التطوعي تشهد تنامياً واضحاً في المملكة لأنها تعكس ما يتمتع به المجتمع الأردني من قيم العطاء والتكافل والتضامن.
وكان البرنامج قد بدأ تجريبياً في شهر رمضان المبارك مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لدعم برنامج أرزاق لتحضير وجبات الطعام للصائمين في مطبخ أرزاق، واستمر في عيد الأضحى المبارك وذلك من خلال تطوع فريق أمنية للشباب لتجهيز ملابس العيد بالتعاون مع بنك الملابس.
وتفعيلا لهذا البرنامج؛ شارك 20 متطوع من فريق أمنية للشباب إلى جانب فرق تطوعية أخرى من الشركات المتنافسة في مسابقة لتعبئة الطرود الغذائية للشركات التي أقامتها تكية أم علي في مستودعاتها، يوم السبت الموافق 7/9/2019 بهدف تعبئة أكبر عدد ممكن من الطرود خلال فترة زمنية معينة، حيث قام المتطوعون بتعبئة ما يقارب 600 طرد خير من فئة (ج) والذي يحتوي على 24 صنف غذائي ويكفي مدة شهر عائلة مكونة من 3 إلى 5 أشخاص.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة أمنية تعمل على تنفيذ مبادرات عدة ضمن هذا البرنامج بالتعاون مع عدد من المؤسسات غير الربحية مثل تكية أم علي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ومنصة نوى الإلكترونية- التابعة لمؤسسة ولي العهد- وغيرها من مؤسسات المجتمع المحلي المختلفة.
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أعلنت الخامس من شهر سبتمبر من كل عام يوماً دولياً للعمل الخيري. ويعتبر الهدف الأساسي لهذا اليوم هو التوعية بالعمل الخيري وتوفير منصة مشتركة للأنشطة الخيرية حول العالم ليشارك بها الأفراد والمنظمات الخيرية والإنسانية والتطوعية من أجل تحقيق أهدافهم على المستوى المحلي والوطني والإقليمي والدولي.

التعليقات مغلقة.