صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

اتفاقية تعاون بين نقابة المهندسين وشركة أمنية

 

جددت نقابة المهندسين الأردنيين وشركة أمنية للاتصالات، اتفاقية التعاون بينهما، والهادفة الى تقديم مجموعة من خدمات الاتصالات والانترنت للمهندسين.

وأكد نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد اعتزاز النقابة بالشراكة مع شركة أمنية وانجازاتها وما حققته خلال الفترة الماضية، مبينا أن دورها ملاحظ ومشهود له بين أطياف المجتمع المحلي.

وأشار إلى أن الشركة تقدم خدمات عديدة في مجالات مختلفة وتقوم بدورها على أكمل وجه من منطلق مسؤولياتها الاجتماعية، لافتا إلى ضرورة ايجاد مجالات تعاون مختلفة مواكبة لتطورات العالم فيما يتعلق بالأمن السيبراني وغيرها من المجالات التي تساهم في تطوير المهندسين وتدريبهم وتأهيلهم للحصول على فرص عمل داخل الاردن وخارجها.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية المهندس زياد شطارة، اعتزازه بهذه الشراكة الممتدة منذ العام 2011، والتي تعكس حرص أمنية على إدامة الشراكة والتواصل مع نقابة المهندسين الأردنيين ومنتسبيها والذي تجاوز عددهم 164 ألف مهندس ومهندسة.

وشدد المهندس شطارة، على مساعي شركة أمنية في توفير أفضل الخدمات والعروض للمهندسين الأردنيين لإثراء تجاربهم ومساعدتهم على النهوض بمشاريعهم وأعمالهم على أكمل وجه، لافتا إلى الجهود التي تبذلها الشركة لتبقى على تواصل دائم ومستمر مع جميع عملائها من الأفراد والشركات القطاعات المختلفة.

ودعا عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكهربائية الدكتور مالك العمايرة، إلى بحث أوجه التعاون المختلفة في زيادة فرص التدريب للمهندسين في مجالات علم البيانات، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والنانو تكنولوجي وغيرها من المجالات التي أصبحت تعتبر محط أنظار العالم وتوجهاته.

وقال أمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة، إن النقابة وبتوقيع تلك الاتفاقية معنية بتطوير خدماتها المختلفة، وخاصة الالكترونية منها عبر الشراكة شركة تعبر من أكبر مشغلات الاتصالات التي تخدم شريحة كبيرة من المهندسين.

وأشار المهندس أبو عفيفة الى ضرورة تعزيز موضوع التدريب والتأهيل للمهندسين بمواضيع مختلفة لتعزيز قدراتهم في مجالات شتى.

ووقع الاتفاقية، الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، المهندس زياد شطارة، ونائب نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس فوزي مسعد، بحضور عضوي مجلس النقابة المهندس محمد المحاميد والدكتور مالك العمايرة وأمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة، وعدد من كبار الموظفين والمسؤولين من الجانبين.

وبموجب الاتفاقية، ستقدم شركة أمنية مجموعة من العروض المميزة لخطوط الهاتف الخلوي والإنترنت المنزلي والإنترنت المتنقل وخدمة إنترنت الفايبر والخط الأرضي لمنتسبي النقابة.

يشار إلى أن نقابة المهندسين الأردنيين، استعانت في وقت سابق من العام الجاري بشركة أمنية / أكاديمية أمنية لأمن المعلومات، لعقد وتنفيذ دورات تدريبية في مجال أمن المعلومات لأعضائها وزيادة التوعية بينهم بالتهديدات الإلكترونية التي شهدت نموا مضطرداً في السنوات القليلة الماضية.