صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

المعشر يؤكد حرية الفكر والتعبير دون الإضرار بالآخر

قال نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر: إن الوطنية والمواطنة قيم ومبادئ انبثقت من ديننا وحضارتنا وتاريخنا العريق والتسامح والوسطية واحترام الآخر والتعددية والتنوع وحرية الفكر والتعبير في اطار منظومة حقوق الإنسان دون الإضرار بالآخر التي تعزز الهوية الجامعة.

واضاف المعشر خلال رعايته امس الثلاثاء حفل اشهار جمعية مخيم اربد الخيرية، بحضور وزيري الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة والعمل نضال البطاينة، والعين وجيه العزايزة وعدد من النواب ورئيس بلدية اربد الكبرى حسين بني هاني وفاعليات رسمية واهلية، ان مبادئ الاردن مستمدة من الثورة العربية الكبرى التي قادها ملوك بني هاشم لتكون نور هداية لمسيرتنا الوطنية نحو التقدم والنماء”.

ولفت إلى ان للوطن “قيادة ملهمة شرعيتها ضاربة في اعماق التاريخ؛ فملوكنا احفاد رسول الله صلى الله عليه وسلم ورثوا مبادئ الإسلام الحنيف وعرفوه دينا سمحا وسطيا، وكانت رسالة عمان نبراسا نهتدي بها في نشر قيم ومبادئ هذا الدين الحنيف.

وقال: في الاردن تلتقي القيادة والشعب على حب الوطن والتضحية من اجله، والعمل الجاد على رفعة شأنه واعلاء كلمته، ولهذا جاءت مواقف الملك عبدالله الثاني معبرة عن هذا التلاحم في الدفاع عن القضية الفلسطينية بجميع ابعادها وابقائها قضية الاردن المركزية والاولى.

ودعا المعشر الجمعيات الخيرية وقطاع العمل التطوعي والخيري إلى مأسسة عملها وتوجيهه نحو الإنتاج والتنمية بمشاريع اكثر فائدة على المجتمعات المحلية، وأكثر قدرة على خدمة أهداف التنمية والإنسان، مؤكدا اننا احوج ما نكون في هذه المرحلة والظروف الصعبة والدقيقة إلى تعظيم مفهوم الاعتماد على الذات وترجمته بمشاريع واعمال ذات قيمة محلية ووطنية.

وقال النائب محمود الطيطي: إننا بحاجة في هذه المرحلة إلى نظرة شمولية اوسع في التعاطي مع القضايا المحلية والإقليمية بعيدا عن إخضاعها للمزاج الشخصي أو تحقيق مصالح محدودة وضيقة على حساب المصلحة الوطنية العليا.

واكد ان المخيمات في الاردن عموما ومخيم اربد على وجه الخصوص لقيت من الرعاية والاهتمام والحرص الملكي ما عز نظيره في دول كثيرة من حولنا، وتعمل الحكومة على ترجمة هذا الاهتمام إلى واقع معاش بجملة من المشاريع التنموية والخدمية والريادية على اكثر من صعيد.