صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

الاتفاق على وضع حد ادنى وأعلى لأجور عمليات المرضى الوافدين للاردن

ترأس وزير الصحة الدكتور سعد جابر في دار راسة الوزراء اليوم الاجتماع الثاني لمجلس أمناء السياحة الصحية والتعافي، حيث تم الاتفاق على وضع خطة تنفيذية للتنشيط السياحة العلاجيةً في الاردن .
وخلال الاجتماع تم مناقشة المواضيع المدرجة على اجندة الاجتماع التي اشتملت على تحديد التخصصات الطبية التي يمتاز بها الاردن وتصميم برامج سياحية علاجية ومناقشة الاستراتيجية الوطنية للسياحة العلاجية لأعوام 2018-2023 ومتابعة خطط وانجازات هيئة تنشيط السياحة التسوقية في مجال السياحة الصحية في الاسواق الخارجية .
كم تم مناقشة خطة تقييم المنصات الالكترونية المتخصصة في تسويق السياحة الصحية والرقابة على المستشفيات والمراكز الطبية والالتزام بالأسعار المعلنة كما تم مناقشة التسعيرة الطبية لعام 2008 واجراءات هيئة تنشيط السياحة المتعلقة بتنفيذ مكتب للسياحة الصحية في مطار الملكة علياء الدولي ومساهمة المستشفيات الخاصة في موازنة هيئة تنشيط السياحة.
وتم استعراض المقترح الذي تقدم به الدكتور فوزي الحموري / رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الذي تضمن قائمة بأسعار العمليات على نظام الصفقة PAckages.
وبعد استماع الدكتور سعد جابر الى ملاحظات ومداخلات الحضور تم الاتفاق على اضافة جراحة الوجه والفكيين والترميم الفموي وزراعة الشعر الى قائمة التخصصات الطبية التي يمتاز بها الاردن والعمل على تسهيل وتسريع إجراءات حصول المريض الوافد على تأشيرة الدخول الى الاردن وفقا للضوابط المتبعة من خلال افتتاح مكتب في الخارج بالتعاون بين وزارة الخارجية وهيئة تنشيط السياحة والجمعيات ذات العلاقة ًومكاتب السياحة والاتفاق على وضع حد ادنى وأعلى للأجور للعمليات والمعالجات للمرضى الوافدين الى الاردن .
من الجدير بالذكر بان مديرية السياحة العلاجية في وزارة الصحة ًمكلفة بالتنسيق مع جميع الأطراف بمتابعة الخطة التنفيذية المنبثقة عن الاستراتيجية الوطنية للسياحة العلاجية وتحويل المخرجات الى خطة عمل.