صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

وضع اللمسات النهائية لدورة غرب آسيا البارالمبية

إعداد اللجنة الإعلامية لاتحاد الاعلام الرياضي

تواصل اللجنة البارالمبية الأردنية وضع اللمسات النهائية تأهباً لإزاحة الستار لانطلاق دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية اعتباراً من الإثنين القادم تزامناً مع الاحتفالات بالذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي وبرعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية عضو اللجنة الأولمبية الدولية وبمشاركة قرابة 500 رياضي ورياضية من كافة دول غرب آسيا الـ12 وهي السعودية، الكويت، الإمارات، البحرين، قطر، سلطنة عمان، العراق، اليمن، فلسطين، سوريا، لبنان، إضافة إلى الأردن يتنافسون على قرابة 300 ميدالية ملونة لستة ألعاب هي القوى (حركية، بصرية وشلل دماغي)، كرة السلة للكراسي المتحركة، رفع الأثقال، كرة الهدف للمكفوفين، كرة الطاولة وبوشيا.

 

ويولي الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا اهتماماً مميزاً لهذه الدورة التي تعتبر الأكبر عبر تاريخه حيث يصل إلى عمان صباح الجمعة د. عبد الرزاق بني رشيد ليطلع بنفسه على الاستعدادات النهائية لحفل الافتتاح الذي سينطلق الساعة 6.00 مساء الاثنين المقبل في صالة الأمير حمزة بن الحسين، وينتظر أن يعقد بني رشيد مؤتمراً صحفياً صباح الأحد القادم في فندق الريجنسي، فيما يترأس صباح الإثنين المقبل الاجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا، حيث سيتم خلاله الإعلان عن الدولة التي ستستضيف الدورة الثالثة.

 

وكان د. مصباح جعفر أمين عام اتحاد غرب أسيا وصل إلى عمان على رأس وفد الأمانة العامة الذي يضم السكرتير التنفيذي تامر جودة والمنسق الإعلامي شريف الحمادي والإعلامي عبد الحميد أبو النصر، حيث تفقد وفقد الأمانة العامة مرافق الدورة ومقر اللجنة البارالمبية والفنادق المعتمدة وشارك في المؤتمر الصحفي الموسع الذي نظمته اللجنة الإعلامية ظهر الأربعاء بحضور د. محمد أبو رمان وزير الشباب ووزير الثقافة رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة.

وكانت لجنة الاشراف والمتابعة للدورة والتي تضم د. مصباح جعفر أمين عام اتحاد غرب آسيا البارالمبي والسيد جاسر نويران عضو المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا رئيس لجنة المسابقات والفنية والسيد داوود شحادة مدير مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين، كانت هذه اللجنة التقت الانسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية مديرة الدورة حيث تم الاطلاع على التحضيرات واستكمال العديد من الجوانب الفنية المتعلقة بالدورة.

 

في غضون ذلك يواصل أبطال وبطلات الأردن الاستعدادات لخوض منافسات الدورة متطلعين للمنافسة على مراكز متقدمة والحصول على أكبر عدد ممكن من الميداليات.

ويشار إلى أن المشاركة الأردنية ستكون بوفد قوامه 117 شخصا برئاسة د. عامر الشعار عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الأردنية.