صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

الملك يبدي قلقه من تصريحات نتنياهو بشأن ضم غور الأردن (صور)

أعرب جلالة الملك عبدالله الثاني ، اليوم الثلاثاء، عن قلقه من أي تصعيد يُبعد بدء المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مبديا قلقه من تصريحات رئبيس الوزراء بنيلمين نتنياهو بشأن ضم غور الأردن إلى إسرائيل.

من جهتها، أكدت ميركل خلال لقائه بجلالة الملك عبدالله الثاني، أنها لا تتفق مع إعلان نتنياهو عزمه ضم غور الأردن إلى إسرائيل.

وقال جلالته خلال لقائه المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل  “قلقون من أي تصعيد يُبعد بدء المفاوضات بين الطرفين ونأمل أن يكون هنالك تعقل، فالأردن وألمانيا يعملان من أجل ذلك، ونحن نرعى المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وهو واجب ديني تجاه المسلمين والمسيحيين بهدف الحفاظ على التعايش السلمي”.

وفيما يتعلق بالإصلاحات السياسية والاقتصادية، قال جلالته: “الأردن يعمل على برنامج مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي من أجل إصلاحات على مدى الخمس سنوات للاعتماد على نقاط القوة في المملكة، والشعب الأردني يتميز بنسبة كبيرة من الشباب والمواهب”.

وأضاف “هنالك العديد من المبادرات الابتكارية الأردنية شوهدت في المنتدى الاقتصادي، ونتطلع أن يتحسن الوضع الاقتصادي خلال العامين المقبلين، ولا يمكن أن يحصل ذلك لو لم يكن هنالك دعم ألماني وأوروبي ونحن ممتنون لها بهذا الأمر”.