صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أكاديمية الامير الحسين للحماية المدنية نموذج يحتذى في التعليم المهني والتطبيقي

تنتهج أكاديمية الامير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية التعليم المهني والتطبيقي منهجاً لردم الفجوة الكبيرة بين التخصصات التقليدية المطروحة واحتياجات سوق العمل ،وصولاً لتجذير ومأسسة التعليم التطبيقي في الاردن والمنطقة .
وترتكز التخصصات التي تطرحها اكاديمية الامير الحسين على علوم الدفاع المدني و الحماية المدنية ،لتكون انموذجا فريداً في منطقتي الشرق الاوسط وشمال افريقيا .
وتجذب تخصصات الاكاديمية المتميزة عدد كبير من الجنسيات للدراسة فيها ،خصوصا من الاشقاء في دول العربية، لما تحظى به من سمعة ومكانة أكاديمية مرموقة في المنطقة والاقليم .
وتعتبر الاكاديمية كلية جامعية تابعة لجامعة البلقاء التطبيقية تمنح درجة البكالوريوس في تخصص هندسة الاطفاء وتخصص الاسعاف الطبي المتخصص وتخصص ادارة الكارثة وهندسة الطاقة المتجددة وافتتحت رسميــاً بتاريــخ 1/7/2009 برعـاية ملكية سامية.
وتحظى الاكاديمية باهتمام كبير ورعاية متواصلة ، من رئيس المجلس الاعلى مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعه ، من خلال التنسيق الكامل مع عميد الاكاديمية الاستاذ الدكتور مضفي العميان، لتقديم كل ما يلزم لتطور وتقدم الاكاديمية .
وجاء الهدف من إنشاء الاكاديمية خلق مركز إقليمي متخصص في علوم الحماية المدنية ليكون مرجعا لذوي الاختصاص والمهتمين في مجالات الحماية المدنية وكذلك لعدم وجود مثل هذه التخصصات في المنطقة لأهميتها في سوق العمل المحلي والاقليمي وكذلك لاهميتها في مجال الامن والحماية المدنية للمحافظة على الاقتصاد الوطني.
وحصلت اكاديمية الامير الحسين بن عبدالله الثاني على عدد من الجوائز منها “حصول موقع الاكاديمية على جائزة Pan Arab لأفضل بوابة تعليمية استراتيجية،وحصولها على المركز الأول في فئة المشاركين لأول مرة المرحلة البرونزية في جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية الدورة السادسة.
ويسعى القائمون على الاكاديمية من مختلف الجهات الى تطوير وتحديث البرامج التعليمية في أكاديمية الأمير الحسين و تأهيل وتطوير أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الأكاديمية ،و الإستدامة وتسويق الأكاديمية محلياً وعربياً ،اضافة الى تطوير البنية التحتية للأكاديمية ،والتفاعل مع المجتمع المحلي ،و تقديم افضل الخدمات لتخريج طلاب مؤهلين لمواكبة سوق العمل.
وجاء انشاء الاكاديمية وفق اتفاقية موقعة بين جامعة البلقاء التطبيقية وهي المظلة القانونية للأكاديمية ممثلة برئيسها ومجلس عمدائها،والجامعة الاردنية ،و المديرية العامة للدفاع المدني التي تقوم بتأمين الكوادر الإدارية والكلف التشغيلية والنفقات.

التعليقات مغلقة.