صحيفة الكترونية اردنية شاملة

4 أرقام تبشر ريال مدريد قبل الدربي المرتقب

في أسبوع واحد تحول ريال مدريد من فريق كارثي ينتظر رحيل مدربه زين الدين زيدان إلى متصدر للدوري الإسباني لكرة القدم، بعد انتصارين مقنعين في غضون ثلاثة أيام أمام إشبيلية  وأوساسونا.

ويتصدر الريال الآن الليغا بفارق نقطة واحدة عن غريمه وجاره أتلتيكو مدريد قبل أن يزوره في ملعب “واندا” في الدربي المرتقب، على أمل توسيع الفارق في الصدارة، خاصة أن فريق زيدان يتقدم على حامل اللقب برشلونة بأربع نقاط حاليا بعد 6 جولات.

وأظهر الفوز 2-0 على أوساسونا مساء الأربعاء، عدة نقاط وأرقام إيجابية ترفع معنويات الريال قبل مواجهة كتيبة سيميوني يوم السبت المقبل.

1- صلابة دفاعية
كان خط الدفاع نقطة ضعف واضحة للريال، خاصة بعد الهزيمة المدوية بثلاثية من باريس سان جيرمان، ولم يحافظ الحارس تيبو كورتوا على نظافة شباكه لأشهر طويلة قبل الصحوة في آخر مباراتين.

وفاز الريال 1-0 و2-0 على إشبيلية وأوساسونا بأداء دفاعي جيد خاصة من الوافد الجديد ميليتاو، كما ظهر الحارس ألفونس أريولا بشكل مميز في اللقاء الأخير، ويبدو أنه يهدد عرين كورتوا الآن.

وتشير إحصاءات صحيفة “أس” الإسبانية أن الريال لم يستقبل أي تسديدة على مرماه في آخر مباراتين، وهو ما لم يحدث في آخر 10 سنوات

2- فأل خير
لم ينفرد الريال بصدارة الليغا منذ عام 2017 عندما حقق اللقب تحت قيادة زيدان في فترته الأولى، وهو ما قد يبعث بالتفاؤل، خاصة مع استغلال ترنح البرسا وتعثره المستمر خارج كامب نو هذا الموسم.

3- انطلاقة نارية
قدم البرازيلي رودريغو أوراق اعتماده سريعاً أمام زيدان والجماهير، وطالب بفرصة لإظهار سحره في “سانتياغو برنابيو” بعد أن سجل هدفاً في أوساسونا بطريقة رائعة، ومن أول لمسة له بعد نزوله بديلاً.

واحتاج رودريغو إلى 95 ثانية فقط ليسجل هدفه الأول في أول مشاركة رسمية، ليصبح أسرع لاعب جديد يهز الشباك في تاريخ النادي الملكي بأكمله وفقا لأرقام صحيفة (أس)، وكان الرقم السابق يخص ديفيد بيكهام الذي سجل أمام ريال بيتيس بعد 124 ثانية فقط من مشاركته الأولى مع الريال في 2003.

4- كسر النحس
عاد البرازيلي الآخر فينيسيوس جونيور ليهز الشباك بعد صيام دام 7 أشهر، حيث كان هدفه الأخير أمام ألافيس في فبراير/ شباط الماضي، وهو ما دعاه للبكاء بعد الهدف.

وتمثل صحوة فينيسيوس ورودريغو إضافة قوية لتشكيلة زيدان المبتلى بالإصابات لإيجاد حلول متنوعة للوصول إلى شباك أتلتيكو المعروف دائما بقوة دفاعه.العربي الجديد

التعليقات مغلقة.