صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

ثغرة خطيرة في واتس آب

واتس آب أشهر تطبيقات المحادثة الفورية على الإطلاق سوف يحصل على ميزة جديدة خلال الفترة المقبلة في حين اكتشف أحد الباحثين الأمنين ثغرة خطيرة تضع محتوى التطبيق في مهب الريح!

واتس آب - خاصية جديدة وثغرة خطيرة تستوجب التحديث فوراً !
خاصية جديدة وثغرة خطيرة تستوجب التحديث فوراً !

ميزة الرسائل ذاتية التدمير!

الميزة الجديدة التي سوف يحصل عليها تطبيق واتس آب هي ميزة الرسائل المختفية أو الرسائل ذاتية التدمير لإرسال رسائل ذات محتوى حساس.

وفقاً لموقع WABetaInfo يمكن للمستخدم تحديد مدة زمنية محددة (مثل 5 ثوانٍ وحتى ساعة) بعدها سوف تقوم الرسالة بحذف نفسها تلقائياً دون تدخل من المستخدم.

هذه الميزة موجودة ضمن خاصية المحادثة السرية على تطبيقات أخرى مثل فيسبوك ماسنجر و تليجرام.

ثغرة خطيرة .. لذا عليك التحديث فوراً!

من جهة أخرى تم الإعلان عن اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة في تطبيق واتس آب تسمح للمخترقين بالاستيلاء على محتوى التطبيق باستخدام ملف خبيث على هيئة صورة متحركة GIF.

يقوم المخترق بإرسال الملف الخبيث إلى الضحية عبر التطبيق نفسه أو البريد الإلكتروني أو أي منصة أخرى للتواصل، وعندما يقوم الضحية بفتح معرض الصور لإرسال أي صورة يتم تفعيل الثغرة ويكون محتوى التطبيق بين أيدي المخترق!

واتس آب نشر تنبيهاً عبر المدونة الرسمية له طالب فيها المستخدمين بالتحديث إلى آخر نسخة من واتس آب على متجر الآب ستور أو جوجل بلاي للبقاء في الجانب الآمن بعيداً عن خطر تلك الثغرة.

من أجل طمأنة المستخدمين قال المتحدث الرسمي لواتس آب أنه لا توجد تقارير بخصوص اختراق حسابات المستخدمين باستخدام تلك الثغرة، إلا أن مكتشف الثغرة نفى هذا الإدعاء مشيراً إلا أن مسئولي التطبيق ليس لديهم الفهم الكافي للمشكلة.

على أي حال، من الأفضل أن تقوم بتحديث تطبيق واتس آب المثبت على جهازك فوراً سواء كنت تستخدم هاتف الآيفون أو هاتف بنظام الأندرويد.

اخبار التطبيقات