صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

تكريم مرافق تابعة لوزارة الصحة لتحسّن الخدمات المقدّمة

كرّمت وزارة الصحة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ومجلس اعتماد المؤسسات الصحية 16 مرفقاً تابعاً لوزارة الصحة في إربد لاتخاذها خطوات نحو تحسين الخدمات الصحية المقدّمة للنساء والأطفال في شمال الأردن، وذلك ضمن حفل أقيم تحت رعاية أمين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت أبو الفول، وبحضور المستشار العام للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID كريج وولف ونائب السفير الأمريكي في عمّان مايك هانكي.

يساعد مشروع الرعاية الصحية المتكاملة المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID المرافق الصحية في جميع أنحاء المملكة على تحديد الفجوات في جودة الرعاية المقدمة، واستحداث أقسام لتوجيه المرضى بشكل أكثر كفاءة نحو الرعاية المناسبة وفقاً لاحتياجاتهم، وتعزيز توثيق الرعاية المقدمة لكل مريض.

وقد علّق المستشار العام للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كريج وولف بقوله: “لا يسعني إلا التأكيد على أهمية العمل الذي تقومون به للأردن. فعندما يتاح للناس الحصول على خدمات صحية عالية الجودة، تكون النتائج الصحية أفضل. وبالمقابل، النتائج الصحية الأفضل تمكّنهم من التركيز على كسب قوتهم وإعالة أُسرهم. وعندما يحدث هذا في جميع أنحاء الأردن، تعود الفائدة على المملكة بأكملها.”

من جهته، صرّح عطوفة الدكتورعدنان اسحق مساعد الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية: بهذه المناسبة، أود أن أشكر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعمها المتواصل لوزارة الصحة، ولاسيما في بناء قدرات العاملين في الرعاية الصحية بالوزارة لتوفير وإدارة خدمات صحية عالية الجودة للنساء في سن الإنجاب والأطفال دون سن الخامسة وفقاً لأحدث الممارسات القائمة على الدلائل. حفل التكريم اليوم سيحفز مدراء ومقدمي الرعاية الصحية على مواصلة تحسين أدائهم.”

يعدّ دعم المرافق الصحية جزءاً من الشراكة الطويلة التي تجمع ما بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ووزارة الصحة لضمان تقديم الخدمات الأساسية للشعب الأردني من خلال التوسع في البنية التحتية الصحية الحيوية، وبناء قوة عاملة تتمتع بالمرونة في مجال الرعاية الصحية، وتعزيز النظم الصحية. وقد أسفرت هذه الجهود مجتمعة عن انخفاض معدل وفيات الرضع بنسبة 41 في المائة منذ عام 1997 وتوفير رعاية ما قبل الولادة على نطاق شبه شامل.

تعمل حكومة الولايات المتحدة منذ حوالي 70 عاماً من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID على تقديم الدعم من الشعب الأمريكي إلى المملكة الأردنية الهاشمية