صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

تأسيس شركة قابضة لتعزيز الوضع المالي لصندوق تقاعد “المهندسين”

قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن النقابة تسير باجراءات الغاء الغرامات المترتبة على المهندسين لصندوق النقابة، وذلك في اطار الاصلاحات التشريعية التي تقوم بها لجنة التشريعات في النقابة التي أنهت اعمالها.

وأضاف خلال الجلسة الحوارية التي جمعت مجلس النقابة بعدد من المهندسين الشباب الذين استجابوا لدعوة المجلس للحوار بعد تنفيذهم وقفة امام مجمع النقابات لعرض مطالبهم، التعديلات على التشريعات سيتم عرضها على الهيئات النقابية قبل نهاية العام الحالي، للسير بالاجراءات القانونية اللازمة لاقرارها والعمل بها في اسرع وقت.

وأشار خلال الجلسة الحوارية الى ان مجلس النقابة قرر انشاء شركة قابضة للاستثمار في المشاريع التعليمية والصناعية والسياحية ومشاريع الطاقة المتجددة، بهدف تعزيز الوضع المالي لصندوق التقاعد والذي يعد من أقوى الصناديق الاستثمارية رغم التحديات التي يواجهها.

وأعلن المهندس سمارة عن اطلاق نقابة المهندسين نافذة لاستقبال شكاوى المهندسين حديثي التخرج بهدف التعامل معها اولا بأول ايجاد الحلول المناسبة لها.

وأكد تعهد النقابة بوضع معايير وأسس جديدة لتدريب المهندسين حديثي التخرج في المؤسسات العامة، والتعيين على مشاريع وزارة الاشغال العامة والاسكان بالتعاون مع فروع النقابة، مضيفا ان النقابة تسعى لفتح اسواق جديدة للمهندس الاردني من خلال سلسلة لقاءات واتفاقيات عقدتها النقابة مع مؤسسات محلية وعربية وأجنبية.

ولفت إلى أن النقابة ستقوم بتشديد الرقابة على المشاريع المختلفة والتقيد بالتعليمات وضمان حصول المهندسين على رواتبهم حسب سلم الرواتب.

وحول مطالب المهندسين العاملين في القطاع الحكومي، أكد ان النقابة تولي هذا الملف اهتماما كبيرا من خلال القنوات النقابية مع الحكومة ومن خلال مجلس النقباء الذي سيناقش يوم السبت التعديلات المطلوب اجراؤها على نظام الخدمة المدنية والعلاوة الفنية.

ودار خلال الجلسة حوار حول مطالب المهندسين الشباب، شارك فيه نائب النقيب المهندس فوزي مسعد واعضاء المجلس المهندس محمد المحاميد والمهندس سمير الشيخ والمهندس أحمد صيام، وأمين عام النقابة المهندس محمد ابوعفيفة.

وركز المهندسون الشباب خلال اللقاء على عدد من القضايا المطلبية من بينها التدريب والتشغيل وتعزيز الوضع المالي لصندوق التقاعد وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

ورفع المهندسون خلال اللقاء شعارات تطالب بالغاء الغرامات على المهندسين العاطلين عن العمل، وتعزيز مكانة المهندس في المجتمع، واجراء تعديلات على قانون النقابة لمواكبة مختلف التحديات.