صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في “عيد الغفران” اليهودي

اقتحم مئات المستوطنين اليهود، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى وسط إغلاقه من قبل الاحتلال الإسرائيلي وفرض قيود على دخول المصلين الفلسطينيين بسبب العيد اليهودي “الغفران” أو ما يسمّى بـ”الكيبور”.

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، في بيان لها، إن مئات المستوطنين، اقتحموا صباح اليوم، المسجد الأقصى المبارك، عشية ما يسمى “عيد الغفران” العبري على شكل مجموعات متتالية، عبر باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال وأفراد من المخابرات.

وقدم الحاخامات خلال الاقتحامات والجولة في الأقصى شروحات عن”الهيكل المزعوم”.

وهددت شرطة الاحتلال شبانا ونسوة فلسطينيات باعتقالهم وإبعادهم في حال الوصول إلى ساحة مصلى “باب الرحمة، كما احتجزت هويات المصلين على أبواب المسجد الأقصى.

وذكرت مصادر فلسطينية في القدس المحتلة، أن وزير الزراعة في حكومة الاحتلال أوري اريئيل والنائب اليميني يهودا غليك كانا بين المقتحمين لباحات المسجد الأقصى صباح اليوم.

يذكر أن عدد المُقتحمين للمسجد الأقصى سيرتفع خلال الساعات القادمة، والتي تقوم منظمات وجمعيات الهيكل المزعوم خلالها بدعوة المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى بشكل جماعي خلال العيد العبري.

وشرعت جماعات الهيكل اليمينية، بتكثيف دعواتها وتعميمها عبر مواقعها الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها، مؤكدة على التنسيق الكامل مع شرطة الاحتلال لتسهيل هذه الاقتحامات.

يذكر أن الجيش الاحتلال، فرض طوق أمني على الضفة الغربية المحتلة واغلاق المعابر مع قطاع غزة، بدءًا من منتصف ليلة الإثنين/ الثلاثاء، وحتى منتصف ليل الأربعاء/ الخميس المقبل، عشية عيد “الغفران” اليهودي  أو ما يسمّى بـ”الكيبور”.

 

التعليقات مغلقة.