صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

نواصرة: لجنة من مجلس النقابة لمتابعة الاتفاق مع الحكومة

قال نائب نقيب المعلمين ناصر نواصرة، إنه “تم تشكيل لجنة من مجلس النقابة لمتابعة ما تم الاتفاق عليه مع الحكومة”، مضيفاً: “سنوافيكم بكل جديد في إطلالة أسبوعية نضعكم فيها بآخر المستجدات”.

وأكد في كلمة بثتها الصفحة الرسمية لنقابة المعلمين على موقع فيسبوك مساء الخميس، أن المعلم قرر أنه “لم ولن يدير ظهره للوطن، ولا للشعب الأردني”، داعياً للمنتخب الوطني لكرة القدم بـ”أن يكون موفقاً في مباراته مع الكويت الشقيق، وأن يحرز نصراً يفرحنا جميعاً”.

وتابع: “كل يوم تصلني عشرات قصص الإبداع والنجاح والانتماء لمهنة التعليم”.

وخاطب نواصرة المعلمين قائلاً: “أنا وزملاؤكم في مجلس النقابة نرغب في أن تقبلوا على أبنائنا الطلبة كما أنتم بقلوب حانية وعقول واعية، وأن تساهموا في غرس القيم ومهارات الحياة والأخلاق والقيم والعقيدة، وأن تحرصوا في كل يوم على غرس قيم العدالة والحرية واحترام الرأي والرأي الآخر، وقيم حب الوطن والانتماء له، وحب الخير لكل الناس”.

وأردف: “نحن مع الوطن، وسنساهم في العمل الوطني بفهومه العام ولن نحل محل الأحزاب، وسنكون حصن الوطن وقلعة صموده التي تتحطم عليها مؤامرات كل خصوم الوطن”.

وأضاف: “اليوم نريد معاً أن نحافظ على هذا البناء وهذه المكانة وهذا الصرح من العزة والكرامة الذي بني في الأسابيع الماضية، وأن يستمر مشرقاً كما هو وجه الأردن مشرق في حراك المعلمين الأخير الذي تفوق على دول عريقة في الديمقراطية، حيث لم تحرق ورقة، فكان غاية في الرفعة والسمو والشموخ كما هو الوطن”.

وتابع: “هيا إلى البناء والنهضة، نريد أن ينعكس ما أنجز على واقع المعلم في الغرفة الصفية.. سننطلق إلى البناء المادي كما هو المعنوي، وفي يوم السبت نتطلع إلى إقرار موازنة 2020 لنقابة المعلمين، موازنة طموحة لبناء صروح نقابة المعلمين، كما نؤكد على قرار مركزية المعلمين في الدورة الأولى برفع الاشتراك”.

وفيما يتعلق بما تطلبه العديد من المدارس من أجل تكريم مجلس النقابة؛ قال نواصرة: “دعونا نبتعد عن مسائل التكريم المادي من درع وغيرها.. سنقوم بزيارة كل المحافظات ولا نقوى على زيارة كل المدارس”، مؤكداً أن “أعظم تكريم لمجلس النقابة هو التزام ميدان المعلمين بقرار مجلس النقابة، ونريد لهذا التكريم أن يستمر بالتفاف واع حول نقابة المعلمين لاستكمال البناء”.

وختم نواصرة بالقول: “نقول لكل من تحامل علينا ونحن نحبه، نحن كما نحن، نحن ندين لهذا الوطن بالحب والولاء لقيادته، وقادرون على أن نبذل أرواحنا ودماءنا من أجل صمود الوطن، وأن تبقى رايته عالية خفاقة”.