صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

قيس سعيد: تونس ستستمر بقوانينها وتعهداتها الدولية

أكد الفائز في الانتخابات الرئاسية التونسية (وفق النتائج الأولية) قيس سعيد، أن الدولة ستستمر بقوانينها وتعهداتها الدولية.
وقال سعيد في مؤتمر صحفي مساء اليوم الاحد، بعد الإعلان عن النتائج الأولية والتي أكدت فوزه في الانتخابات، “ليطمئن الكثيرون فالدولة ستستمر بقوانينها وكل تشريعاتها “، مؤكداً أنه سيطبق القانون ولن تكون هناك استثناءات بما فيها شخصه.
وأضاف “علاقاتنا ستبنى على أساس الثقة والمسؤولية، وسنعمل في إطار الدستور وقواعده من أجل القضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”، معرباً عن أمله في أن تبنى بعهده علاقات جديدة مع الأمم والشعوب، ومؤكداً أنه سيحمل الأمانة “بكل صدق وإخلاص، وسيحاول بناء تونس الجديدة التي حلم بها التونسيون خلال انتفاضة 2011”.
بدوره، قال منافسه نبيل القروي إن ايداعه السجن منعه من القيام بحملته الانتخابية ومن تكافؤ الفرص مع منافسه، مؤكدا أن حزبه يمثل اليوم في البرلمان ثاني كتلة، وأنه سيبقى يدافع عن المبادئ التي آمن بها.
وقال القروي في تصريحات إعلامية عقب الندوة الصحفية بمقر حملته إنه يقبل بالهزيمة في الانتخابات الرئاسية ولا يعتبر نفسه خاسراً سيئاً بالنظر إلى الظروف التي مر بها خلال الحملة الانتخابية.
وكانت استطلاعات رأي عند خروج الناخبين أشارت إلى فوز ساحق لأستاذ القانون الدستوري قيس سعيد بنسبة 9ر76 بالمئة مقابل 1ر23 بالمئة لمنافسه نبيل القروي.
كما نشر رئيس الحكومة يوسف الشاهد تدوينة على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، هنأ فيها المترشّح قيس سعيد إثر إعلان تقدّمه على منافسه نبيل القروي وفوزه بالانتخابات الرئاسية.
وقد تجمع التونسيون بالآلاف وخاصة من شريحة الشباب في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة احتفالاً بفوز المرشح قيس سعيد بالانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.