صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

العطارات: لم يتم بيع أي من أصول الشركة على الإطلاق

قالت شركة العطارات للطاقة أنها مملوكة بالكامل للقطاع الخاص الأجنبي ولم يتم بيع أي من أصول الشركة على الإطلاق، مؤكدة ان ما يتم تداوله بهذا الخصوص غير صحيح.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء بأنها ممولة بالكامل من قبل الشركاء ومؤسسات التمويل الصينية التي تفرض تشغيل عمالة صينية في مشروعاتها المختلفة وأن هذه العمالة المتخصصة في هذه الصناعة والموجودة في المشروع والتي ظهرت من خلال أحد مقاطع الفيديو هم مجموعة عمال مهرة ومتخصصون في مثل هذه المشروعات، إضافة إلى أنهم يعملون مع المقاول الرئيسي للمشروع.

واكدت شركة العطارات للطاقة أنها تقوم بتوظيف ما يزيد عن ألف من العمالة الاردنية اثناء فترة الإنشاء وفترة التشغيل التي تستمر 26 عاما، موضحة أن هذه العمالة الصينية سينتهي عملها في المشروع نهاية شهر أيار القادم؛ وعند مرحلة التشغيل سيعود المشروع للشركة المالكة والتي سيكون جميع العمالة فيها أردنية.

واكدت الشركة ان مثل هذه الحملات المغرضة تهدف لتعطيل أي فرص إستثمار تعود بالنفع الرئيسي على المجتمع والوطن، داعية إلى توخي الدقة المهنية والإعلامية في نقل المعلومات المتعلقة بالشركة وأعمالها.

ويشار إلى ان مشروع العطارات لتوليد الطاقة بواسطة الصخر الزيتي هو اكبر استثمار قطاع خاص في الأردن ويقدر قيمة الاستثمار بــ 1ر2 مليار دولار، وهو أول مشروع يستغل الموارد الوطنية من الصخر الزيتي في توليد الكهرباء ما سيوفر امن التزود في الطاقة كبديل عن الغاز والوقود المستورد. (بترا)