صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

“انتاج” و TechStars Hub71يعقدان جلسة حواريّة لدعم الشركات الناشئة (صور)

عقدت مسرعة الأعمال TechStars Hub71 بالتعاون مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” في منصة أمنية للريادة The Tank جلسة حواريّة لتعريف الشركات الناشئة والريادية الأردنية بدور مسرعة TechStars، واطلاعهم على برنامج TechStars Hub71 الذي سينعقد في أبو ظبي في الربع الأول من عام 2020.
وشارك في الجلسة الحواريّة- حضرها عدد كبير من رياديي الأعمال ومؤسسي الشركات الناشئة- المدير التنفيذي لجمعية “انتاج” المهندس نضال البيطار، و الرئيس التنفيذي والمؤسس لـشركة نيستروم يوسف وادي، ورئيس قسم الاتصال المؤسسي والتسويقي في شركة أمنية وجيهه الحسيني، وبإدارة رئيس StartupsJo والرئيس التنفيذي لشركة ‘اولا هب’ عيد امجد صويص.
وقالت مديرة برنامج TechStars Hub71 المهندسة دانية شاهين، ان المشاركين في الجلسة استمعوا الى عرض تقديمي حول برنامج TechStars Hub71 وفرص الاستفادة منه، لاسيما وانه يقدم اعلى تمويل ضمن مسرعات الوطن العربي بـ 120 الف دولار.
ونوهت المهندسة شاهين الى ان هذا البرنامج سيقوم على دعوة اكبر عدد من الشركات الأردنية لتقديم طلبات للالتحاق بالبرنامج، موضحة ان البرنامج يتلقى مئات الطلبات حيث يتم تصفيتها فيما بعد الى 10 شركات.
وأكدت على أن دخول شركة أردنية ناشئة للمنافسة ضمن البرنامج للحصول على تمويل هو امر مهم للغاية، مضيفة انه تم تصميم البرنامج لمساعدة الشركات الناشئة من مختلف القطاعات على تحسين منتجاتها والوصول إلى العملاء والتدريب
وزادت المهندسة شاهين ان البرنامج فرصة للشركات الناشئة لتسريع نموذج أعمالهم وإيصال أفكارهم للمستثمرين العالميين، لاسيما ان برنامجTechStars Hub71 هو برنامج تسريع يعتمد على التوجيه وسيوفر التوجيه العملي والتمويل لكل شركة ناشئة ناجحة في تطبيقها”.
ومن جهته، قال المدير التنفيذي لمسرعات TechStars Hub71 فيجي تيراثراي: “لقد جئنا إلى الأردن لمقابلة أكبر عدد من الشركات الأردنية التي لها إمكانات للنمو الإقليميّ”، مضيفا انه في العام الماضي تم الاستثمار في شركة أردنية نيستروم، في حين ان هنالك قناعة كبيرة بوجود مواهب وشركات ذات جودة عالية في الأردن.
وأشاد تيراثراي بالتعاون والشراكة مع المؤثرين والمستثمرين والشركات الناشئة، لتنمية رواد الأعمال المحليين ليصبحوا عالميين.
وبدوره قال المهندس البيطار، ان الجلسة الحوارية تأتي ضمن مبادرة الألف ريادي وسعي جمعية “انتاج” لإيجاد فرص التشبيك مع الجهات الاستثمارية محليا وعالميا، مؤكدا ان برنامجTechStars Hub71 يعتبر جسرا مهما لتمكّين الشركات الناشئة والريادية في الأردن من الوصول الى المستثمرين في العالم.
وأكد المهندس البيطار، أن شركات أردنيّة شاركت مُسبقاً في البرنامج، منوها الى ان العديد من الشركات الأردنية الناشئة تملك الفرصة للمشاركة والتفوق بالبرنامج.
وشدد على ان انتاج لن تتوانى عن إيجاد كافة الفرص لدعم بيئة ريادة الأعمال في الأردن وتمكّين الرياديين بشكل عام.